دولية | الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 10:53

حجز تجهيزات البث لقناة “نسمة” التونسية واذاعة “القران الكريم” ووضع الشمع الأحمر على استوديوهات البث

  • Whatsapp

تم صباح الاربعاء، حجز تجهيزات البث لكل من القناة التلفزية التونسية الخاصة “نسمة” وإذاعة “القرآن الكريم”، ووضع الشمع الأحمر على استوديوهات البث الخاصة بهما، وفق ما صرح به هشام السنوسي عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري لوكالة تونس افريقيا للانباء.

وتأتي عملية الغلق وفق السنوسي، في إطار تنفيذ قرار سابق صادرعن الهيئة يقضي بحجز معدات البث في شأن أربع قنوات غير قانونية وتبث دون إجازة وهي قنوات “الزيتونة” و”نسمة” و”حنبعل” واذاعة “القرآن الكريم”.

وأضاف عضو “الهايكا” أن موظفين من الهيئة تولوا مصحوبين بالقوة العامة تنفيذ قرار حجز معدات بث كل من اذاعة “القران الكريم” وقناة “نسمة”، مشيرا إلى أن الترتيبات جارية لتنفيذ قرار حجز معدات بث قناة “حنبعل”.

من جهتها أوردت “إذاعة القرآن الكريم” لصاحبها سعيد الجزيري النائب بالبرلمان المعلقة أشغاله ، أنه تم غلق الاذاعة من طرف الهايكا والقوات الأمنية، كما أكدت قناة “نسمة” أن الهايكا قامت بقطع البث عنها، وذلك تطبيقا لاحد قراراتها.

وكانت قوات الأمن نفذت يوم 6 اكتوبر الجاريقرار حجز معد ات بث القناة الت لفزي ة غير القانونية “الز يتونة ” تنفيذا لقرار الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصريبعد توجيه عدد من التنابيه لهذه القناة وتسليط خطي ة مالي ة ضدها، بسبب استمرارها في البث دون إجازة.