اخبار جهة مراكش | الخميس 28 أكتوبر 2021 - 08:15

خديجة بوسعيد الطالبة بمركز إبن تيمية للاقسام التحضيرية تمثل المغرب في مؤتمر اممي بمصر

  • Whatsapp

تم اختيار الطالبة خديجة بوسعيد, التي تتباع دراستها بالسنة الثانية اقتصاد و تجارة التخصص التكنولوجي بمركز ابن تيمية للأقسام التحضيرية, كسفيرة للمؤتمر النموذجي العالمي الافريقي للأمم المتحدة في المغرب والذي سيقام بمصر في الفترة الممتدة من 17 الى 20 دجنبر 2021.

وسبق ان اختيرت خديجة بوسعيد,خلال السنة الدراسية المنصرمة من طرف ديوان وزير التربية الوطنية السابق سعيد امزازي باقتراح من احمد الكريمي مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش اسفي لتمثيل طالبات وطلبة المغرب في المؤتمر الدولي الثالث والثلاثين حول تيمة فعاليات التدريس والتمدرس والذي احتضنته بلادنا والذي اقيم لأول مرة في دولة عربية وافريقية.

كما مثلت المغرب في فبراير من نفس السنة، في المؤتمر الدولي بماليزيا حول موضوع نموذج الامم المتحدة الدولي للشباب وكان لها شرف تقديم العرض الختامي حول المجهودات التي بذلتها المملكة المغربية لمحاصرة ظاهرة الهدر المدرسي بالعالم القروي، والذي اعتبر بشهادة الوفود المشاركة، من العروض القيمة التي قدمت في هذه الدورة وتم الاحتفاء بها وبمشاركتها المشرفة من طرف سفير المغرب بماليزيا.

كما تم اختيارها من بين 200 امرأة للمشاركة في الاكاديمية الدبلوماسية للشابات في نسختها الرابعة التي تمولها المنظمة الالمانية konard- adenauer. كما تم انتدابها في شهر ماي من السنة الدراسية 2020/2021 للمشاركة في نموذج محاكاة البرلمان المغربي.