رياضة | الثلاثاء 9 نوفمبر 2021 - 14:50

10 قواعد أبلغ تشافي لاعبي برشلونة بها في اليوم الأول من التدريبات

  • Whatsapp

كشفت تقارير صحفية إسبانية، أن تشافي هرنانديز، المدير الفني الجديد لفريق برشلونة، سيفرض العديد من القواعد على لاعبي الفريق الكتالوني.

ووفقًا لصحيفة “آس” الإسبانية، فإن تشافي أبلغ اللاعبين بالقواعد العشر وهم:

يجب الحضور إلى التدريب قبل بدايته بـ90 دقيقة، لتناول فطور هادئ وللإستعداد للتدريب ،وللحديث الجانبي وإعطاء بعض التعلميات، حضور الطاقم الطبي والفني قبل بدأ التدريب بساعتين ،بهدف عندما يصل اللاعبون قد يكون كل شيء جاهزًا.

على اللاعبين تناول وجبة الغداء في Ciutat Esportiva مقر التدريب النادي، سابقًا كان هذا الإجراء اختياريًا للاعبين ولكن الآن أصبح إلزامًا، وفقًا للمعايير التي وضعها خبراء التغذية في النادي، النظام الغذائي الصحيح يمكن أن يمنع الإصابات ويحسن الاستعداد البدني.

العودة إلى فرض الغرامات والعقوبات، وهو إجراء اختفى في النادي منذ رحيل لويس انريكي، إجراء من شأنه سوف يجعل اللاعبين مُلتزمين بشكل أكبر، حيث أن تشافي مر بالأمرين كلاعب، مع ريكارد لم تكن هناك قواعد صارمة من هذا النوع ولكن مع جوارديولا كان عكس ذلك حيث فرضت قواعد صارمة.

قبل المباراة من 6 إلى 24 ساعه لا يمكنك أن تعود الى المنزل في وقت متأخر، يجب على اللاعب أن يدرك تمامًا أنه لا يمكنه السهر والعودة الى المنزل متأخراً قبل المباراة بيوم أو يومين حتى يمكنه أن يصل إلى وقت المباراة وهو في أفضل الظروف الممكنة ذهنيًا وبدنيًا.

كما سيفرض تشافي مصطلح الجدارة، وهو أن تلعب كما تتدرب، حيث سيحظى اللاعب المُجهتد في التدريبات والمباريات بفرصة المشاركة في التشكيل الأساسي.

مراقبة الانشطة الرياضية للاعبين، قد يكون للاعبي كرة القدم جوانب أخرى لا تتعلق بكرة القدم، ولكن إذا انتهى الأمر بهذه الجوانب إلى التأثير على أدائهم، حيث يتعين عليهم السفر أو قضاء ساعات طويلة، فسيتعين عليهم الإشراف عليها من قبل طاقم التدريب.

وأخيرًا، لن يتمكن لاعبوا برشلونة من القيام برحلات خاصة لعدة ساعات بالطائرة خلال الموسم دون إذن صريح من المدرب.