اخبار جهة مراكش | الخميس 11 نوفمبر 2021 - 12:56

رئيس جهة مراكش آسفي وعامل اقليم اليوسفية يترأسان أشغال ورشة ”استراتيجية تهيئة المجال وتأهيله”

  • Whatsapp

في إطار سلسلة من الورشات التشاورية المبرمجة ضمن إعداد التصميم الجهوي لإعداد التراب، بمختلف أقاليم الجهة، احتضن مقر عمالة اليوسفية يوم الاربعاء 10 نونبر 2021، أشغال ورشة ”استراتيجية تهيئة المجال وتأهيله” تحت رئاسة سمير كودار، رئيس جهة مراكش آسفي ومحمد سالم الصبتي، عامل إقليم اليوسفية وبحضور كل من رؤساء المصالح الخارجية ورؤساء الجماعات الترابية وممثلي فعاليات المجتمع المدني والنسيج الاقتصادي بإقليم اليوسفية بالإضافة إلى أعضاء مكتب مجلس الجهة و رؤساء كل من اللجن الدائمة والفرق السياسية للمجلس.

و في كلمة له بالمناسبة، شدد رئيس الجهة على أهمية هذا التصميم الجهوي الذي سيمكن جهة مراكش آسفي من بلورة رؤية استراتيجية مشتركة للتهيئة المجالية لمجموع التراب الجهوي على مدى 25 سنة المقبلة. مما سيمكن من تحقيق تنمية جهوية مندمجة ومستدامة ومتجانسة للمجالات الحضرية والقروية.
كما أكد الرئيس، على أن التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة مراكش آسفي سيأخذ بعين الاعتبار توجهات النموذج التنموي الجديد و أن مجلس الجهة سيعمل على خلق إطار عملي للشراكة من أجل إنجاز المشاريع المهيكلة التي سيتم اقتراحها.

وعرف هذا اللقاء الذي استمر لأزيد من ثلاث ساعات، نقاشا مستفيضا تم فيه الاستماع لكل مقترحات الفاعلين من أجل إيجاد حلول جذرية للاكراهات التي تعيق تحقيق تنمية عادلة مجاليا بإقليم اليوسفية.