مجتمع | الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 21:33

تفاصيل اجتماع ”ساخن” بين بنموسى والنقابات الأكثر تمثيلية بسبب شرط الـ30 سنة لاجتياز مباراة التعليم

  • Whatsapp

كشف مصدر مطلع، أن اللقاء الذي عقد بين النقابات الأكثر تمثيلية، ووزير التعليم، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة، تحول إلى احتقان بين الجانبين، بعد طرح نقطة شروط اجتياز مباريات التعليم التي لم تكون أصلا مدرجة في جدول لأعمال الاجتماع.

وأضاف المصدر أن تشبث الوزير بنموسى بشرط أقل من ”30 سنة”، نقطة أفاضت الكأس، ودفعت ممثلي النقابات إلى الانتفاض في وجهه، مما أثار غضب الوزير الذي رد بقوله ” نتوما أش دخلكم ف هادشي”.

وأوضح المصدر أن الاجتماع الذي انطلق على الساعة العاشرة صباحا، ودام حوالي ساعتين، شهد سوء فهم كبير وخلافات عميقة حول عدد من القضايا المرتبطة بمنظومة التعليم، أبرزها الشروط الأخيرة المثيرة للجدل لولوج مهنة التدريس وأيضا ملف الأساتذة المتعاقدين إلى جانب ملفات أخرى.

وكشف المصدر أن بنموسى برغم تشبثه بالشروط الجديدة التي سنتها وزارته؛ إلا أنه في المقابل وعد بالجلوس مع ممثلي تنسيقية ”الأساتذة المتعاقدين” إلى طاولة الحوار، نهاية الشهر الجاري، في اجتماع ترتيبي تحضره النقابات الخمس الأكثر تمثيلية إلى جانب ممثلين عن الوزارة وممثلين عن الأساتذة وليس باسم التنسيقية.

وذكر المصدر أن اجتماعا آخر، تقرر عقده يوم 07 من شهر دجنبر المقبل، وهذه المرة بحضور الوزير شكيب بنموسى شخصيا.
وأبرز المصدر أن النقابات الخمسة وهي الجامعة الوطنية للتعليم (ا. م. ش.) والنقابة الوطنية للتعليم (ك. د. ش.) والجامعة الحرة للتعليم (ا. ع. ش. م.) والجامعة الوطنية للتعليم )ف. ن أ)، والنقابة الوطنية للتعليم (ف. د. ش.)، لم يروقها طريقة الحوار مع الوزير، وتفكر في خوض خطوات تصعيدية في غضون الأيام المقبلة.