الفنية | الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 20:00

مسرحية “شا طا را ” المغربية في المسابقة الرسمية لأيام قرطاج المسرحية

  • Whatsapp

تشارك المسرحية المغربية “شا طا را : ثلاث نساء ، ثلاث قصص” للمخرج أمين ناسور في المسابقة الرسمية للدورة ال 22 لأيام قرطاج المسرحية، التي ستنظم ما بين رابع و 12 دجنبر المقبل.

وأكد مدير فرقة ثفسوين للمسرح بالحسيمة، فؤاد البنوضي، أن هذه المشاركة الدولية هي نتيجة النجاح الذي عرفه هذا العرض المسرحي، الذي يحكي عن قصة ثلاث نساء مهاجرات.

وتعد مسرحية “شا طا را” ثمرة شراكة بين (جمعية ثفسوين) بالحسيمة و مسرح محمد الخامس، وثمرة، أيضا، مجهود فريق عمل مكون من 18 فنان و فنانة.

وشخص أدوار هذا العمل المسرحي كل من شيماء العلاوي و أمال بنحدو و قدس جندول.

وحسب إدارة مهرجان أيام قرطاج المسرحية فإن انعقاد دورة 2021 للمهرجان يمثل انطلاقة فنية جديدة وعودة الروح إلى الفضاءات المسرحية بشكل خاص، واستئنافا للعروض المسرحية التي ينتظرها المهنيون والجمهور العريض منذ أكثر من سنة بعد الركود الفني وتذبذب النشاط الثقافي بشكل عام بسبب جائحة كورونا التي تسببت في تأجيل هذه التظاهرة.

وأبرزت الإدارة، في بلاغ لها، أن أيام قرطاج المسرحية حافظت على مختلف أقسامها من مسابقة رسمية وعروض موازية تونسية وعربية وافريقية إضافة إلى الانفتاح على مختلف التجارب المسرحية العالمية.

وبالإضافة الى العروض المسرحية، تمت برمجة عدد من الأنشطة كالورشات والحفلات التكريمية والندوات الفكرية ينشطها عدد من الفاعلين والمهتمين والمهنيين .