اخبار جهة مراكش | الخميس 25 نوفمبر 2021 - 10:33

انطلاق فعاليات النسخة العاشرة من ATDA 2021 في جامعة محمد السادس بابن جرير +صور

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات النسخة العاشرة من ATDA 2021 في جامعة محمد السادس في بن جرير، وذلك تحت شعار “نشر بنية تحتية مرنة وذات سيادة ومستدامة لتعزيز الابتكار الأفريقي”.

وتعد هذه النسخة، التي شاركت في تنظيمها المجموعة الصحفية Cio Mag مؤسس الحدث و CNDP Maroc، حيث، سيمثل أكثر من 15 بلدا في القارة مؤسساته، بما في ذلك وزراء القطاع الرقمي والاقتصاد، بالاضافة الى متحدثون معترف بهم على الصعيد العالمي، وعروض رئيسية سوف تقدم على التوالي من خلال محاور للمناقشة حول موضوع هذه النسخة: “نشر بنية تحتية مرنة وذات سيادة ومستدامة لتعزيز الابتكار الأفريقي.”

وسيتم خلال هذين اليومين، تسليط الضوء على ملامح السيادة الرقمية في أفريقيا، وتحدياتها، وهياكلها التحتية وستغني الآراء المتبادلة بين صانعي القرار في القارة الإفريقية النقاش الدائر حول الاستراتيجيات الرقمية الوطنية. 

وستكون ردود الفعل الواردة من الرؤساء التنفيذيين للقارة الحاضرين في الرابطة، أو الممثلة في أنديتهم الوطنية، غنية بالتدريس وستتبادل وجهات النظر المتبادلة: حول الحكم، ومخاطر الهجرة، والبنية التحتية… وسوف تكون حاضرة في هذه التجمعات: CEDEAO، والوكالات الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المتواجدة في بوركينا فاسو، ومالي، وجزر القمر، وغابون، والسنغال، فضلا عن ممثل Smart Africa.  وستدور النقاشات على الثورة الصناعية 4.0 وسلسلة القيمة أو رأس المال البشري أو البنية التحتية أو الابتكار أو الذكاء الاصطناعي.

سيتم تمثيل أندية ADD أو AMDIE أو DSI Africa، بالإضافة إلى شركات كبيرة مثل:  INWI ، N + ONE ، SQORUS ، INETUM ، GEMADEC ، DXC CDG ، ORGANGE ، SAP ، HUAWEI ، GAINDE 2000 ، ITC …ويخصص لهم معرض حتى تتاح لهم الفرصة للتبادل والنقاش خلال جلسات التواصل.