اخبار جهة مراكش | الأحد 28 نوفمبر 2021 - 16:08

الحكم بـ57 سنة على أفراد الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها بجماعة أوريكة ضواحي مراكش

  • Whatsapp

أصدرت غرفة الجرائم الابتدائية المكلفة بالإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، يوم الخميس المنصرم، أحكاما في حق خمسة متابعين في قضايا الإرهاب، شكلوا خلية إرهابية بجماعة أوريكة، وخططوا لسيناريو مشابه لأحداث إمليل في 2018، لاستهداف سياح أجانب.

وقضت المحكمة المذكورة، بالحكم بـ57 سنة سجنا نافذا في حق المتابعين الخمسة، الذين ينتمون للخلية الإرهابية المعروفة إعلاميا بإسم خلية أوريكة.

وللإشارة، فقد تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الثلاثاء 25 يونيو من سنة 2019، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من أربعة متشددين موالين لـ”داعش”، تتراوح أعمارهم ما بين 25 و40 سنة، ينشطون بمنطقة الحوز ضواحي مراكش، وذلك في إطار العمليات الأمنية المنجزة من أجل رصد العناصر المتشددة الحاملة لمشاريع إرهابية.

وأوضح بلاغ للمكتب المركزي أن هذه العملية مكنت من رصد ضيعة بجماعة أوريكا بنفس المنطقة في ملكية عائلة أحد أعضاء هذه الخلية، والتي تم فيها حجز بقايا مواد كيميائية وسوائل مشبوهة ومعدات تم استعمالها لتحضير مواد متفجرة، والتي سيتم إخضاعها للخبرة من طرف المصالح المختصة، كما تم أيضا حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء ومنظار ومبالغ مالية وكذا دراجة نارية.