دولية | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 08:15

شاب مغربي يصل إلى العالمية بفضل موقف إنساني عفوي مع سائحتين فرنسيتين +صور

  • Whatsapp

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي، داخل المغرب وخارجه بصور ومقاطع فيديو تعود لشاب يدعى امحمد ألمكي، ينحدر من اقليم تنغير، وذلك بسبب ردة فعله العفوية والإنسانية مع سائحتين فرنسيتين.

وأثار الشاب إعجاب الملايين عبر العالم، حين طلبت منه السائحتين الفرنسيتين الحصول على خبز مقابل المال، فمنحهما خبزة قائلا ما مفاده ”l’argent nn .. نحن لا نبيع الخبز”.

وأجمع رواد مواقع التواصل الاجتماعي على أن هذا الشاب، وهو ابن راعي غنم، كما عرف نفسه، على أن سلوكه هذا يعكس ”طبيعة المغاربة الحقيقيين في تقديم الكرم وجسدته مقولته الخالدة”.

امحمد شاب من المغرب العميق وسط جبال تنغير، وبالضبط في قرية داخل جبال منطقة بومالن دادس، استطاع أن ”يكسب قلوب الآلاف، بل الملايين الذين تابعو الروبورتاج في أوروبا والمغرب.. شاب فقير، غني بالقناعة وبالقيّم الإنسانية، وابتسامته العريضة هزمت قساوة الحياة هناك وسط جبال الأطلس”.

ويرى رواد المواقع التفاعلية أيضا أن ما قام به محمد، بمثابة ”إعلان مجاني عالمي للترويج السياحي، ومن المؤكد أن الملايين الذين سيشاهدونه، سيتوافدون على المغرب بحثا عن محمد وأمثاله كثر، يسكنون الجبال بعيدا عن ضجيج المدن وصخبها”.