اخبار جهة مراكش | الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 16:06

منتخبو قلعة السراغنة بمجلس الجهة والبرلماني واعمرو ينتقدون ممثل مكتب الدراسات ويعتبرون المعطيات المتعلقة بالاقليم خاطئة وتستحق المراجعة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تميزت جل مداخلات ممثلي عمالة اقليم قلعة السراغنة في مجلس جهة مراكش اسفي في اللقاء التشاوري المنعقد، صباح اليوم الأربعاء، بانتقاد شديد لممثل مكتب الدراسات، واعتبروا أن عرضه الذي قدمه أمام عامل الاقليم ورئيس واعضاء الجهة والعديد من المنتخبين والمسؤولين ورؤساء مصالح خارجية، -اعتبروا عرضه-تضمن مغالطات وأخطاء غير مقبولة وتستوجب التصحيح.
وقال كل من عبد الرحيم واعمرو البرلماني وعضو المجلس الاقليمي، وعبد العالي دومو الرئيس السابق والعضو الحالي للجهة، ويوسف أخديد العضو بالمجلس الجهوي ورشيد منوني رئيس المجلس الجماعي لمايات، أن ممثل مكتب الدراسات أشار في عرضه إلى معلومات لا يمكن للمجلس الجهوي أن يعتمد عليها في تخطيطه للفترة القادمة، ولا يمكن السكوت عنها. وانها دراسة سطحية على حد تعبير رئيس مجلس جماعة ميات.
وطالبوا من رئيس مجلس جهة مراكش اسفي بتدارك ما تضمنه عرض ممثل مكتب الدراسات لضمان أرضية تمكن من المساهمة في وضع إستراتيجية حقيقية، ولما يمكن أن يساهم في تنمية إقليم قلعة السراغنة خلال الخمس والعشرين سنة القادمة.
وكان ممثل مكتب الدراسات أشار في عرضه إلى بعض المعطيات الخاطئة، من قبيل أن نسبة الفقر والبطالة بالاقليم ضعيفة، محددا نسبتها في اقل من عشرة بالمائة إلى غير ذلك من الإحصائيات المتعلقة ببعض المجالات النشيطة بالاقليم ومميزاته، والتي أثارت ملاحظات وتعاليق احتجاجية على ما عبر عنه ممثل مكتب الدراسات في اللقاء التشاوري حول إعداد التراب لأقاليم جهة مراكش اسفي المنعقد اليوم بمقر عمالة إقليم قلعة السراغنة.