اخبار جهة مراكش | الأربعاء 1 ديسمبر 2021 - 18:05

المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش توقع شراكة رفيعة المستوى مع مركز التجارة الدولية التابع للأمم المتحدة

  • Whatsapp

ذكرت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش، في بيان لها نوصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، أنها “وقعت مع مركز التجارة الدولية على خطاب إعلان النية، بشأن تعاون استراتيجي مشترك في مجال التجارة الدولية، لصالح طلبة، وطلبة الدكتوراه والأساتذة، في أفق تكوين جيل جديد من مسيري الغد، وبلورة وتنفيذ أعمال وبحوث علمية مشتركة، وخاصة في هذا المجال”.

وأضاف البيان ذاته، أنه بفضل هذه الشراكة، أصبحت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش، أول مؤسسة جامعية بالمغرب وبإفريقيا وبالعالم العربي، والثانية في العالم، تقدم على شراكة رفيعة المستوى مع مركز التجارة الدولية التابع للأمم المتحدة، وتقوي، من ثمة، شبكة شركائها على المستوى الدولي من أجل تحقيق أهداف مشروعها التطويري للسنوات المقبلة.

ويرمي هذا التعاون أيضا إلى تطوير ونقل الخبرات في مجال التجارة الدولية، بالإضافة إلى التنظيم المشترك ودعم التظاهرات العلمية المختلفة، على غرار المؤتمرات والندوات والتدريب عبر الأنترنت.

ويعمل مركز التجارة الدولية، الذي تأسس في العام 1964، كشريك إنمائي لنجاح تصدير الشركات الصغيرة في البلدان النامية، والبلدان التي تمر بمرحلة انتقالية، من خلال توفير حلول شاملة ومستدامة، بهدف المساهمة في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.