اخبار جهة مراكش | الخميس 2 ديسمبر 2021 - 16:18

حادث سير مروع يسلب حياة شابين بالطريق الرابطة العطاوية بقلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

لقي شابان مصرعهما على الفور بعد تعرضهما لحادثة سير خطيرة اليوم الخميس، نتيجة اصطدام قوي بين دراجة نارية من نوع السي تسعين كانا على متنها، وسيارة متوسطة الحجم، بالطريق الرابطة بين قلعة السراغنة والعطاوية في النفوذ الترابي لقيادة الدزوز.

وبحسب مصادر “مراكش الان” فإن الشابين كانا على متن دراجة نارية، متجهين نحو منزليهما بالجماعة الترابية الدزوز، إلا أن اصطداما قويا وقع بين الدراجة النارية وسيارة كانت قادمة من الاتجاه الآخر، أدى إلى مصرعهما على الفور.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الأمر يتعلق بالهالكين الأول مزداد سنة 2005 بدوار السمون بجماعة وقيادة الدزوز، والشاب الثاني مزداد سنة 2007، ينحدر من تعاونية الكنونية التابعة لنفس القيادة.

وبمجرد أخبار السلطات المحلية انتقل إلى مكان الحادث عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي العطاوية، في إطار الاختصاص الترابي، وممثل السلطة المحلية بالدزوز، وعناصر الوقاية المدنية، حيث انتقل إلى مكان وقوع الحادث مدعمين بالوسائل اللوجيستيكية المناسبة للقيام بالإجراءات اللازمة في مثل هذه الحوادث.

وعملت عناصر الدرك الملكي على تسهيل عملية المرور، خاصة أن الحادث وقع في يوم يصادف انعقاد السوق الأسبوعي خميس العطاوية، في حين قامت عناصر الوقاية المدنية بالإشراف على نقل جثتي الهالكين.

وأمرت النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية قلعة السراغنة بنقل جثتي الهالكين نحو مستودع الأموات بالمستشفى الاقليمي بقلعة السراغنة، بواسطة سيارتين لنقل الجثث ، قصد المعاينة الطبية لتحديد السبب الحقيقي للوفاة لفائدة البحث القضائي التمهيدي المفتوح مع سائق السيارة الذي جرى وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية، قبل عرضه على ممثل الحق العام لاتخاذ القرار المناسب في حقه.