اخبار جهة مراكش | الأحد 5 ديسمبر 2021 - 21:49

مراكش تحتضن الايام العلمية الثانية للجمعية المغربية لأطباء حفظ الصحة والسلامة العمومية +صور

  • Whatsapp

شهدت مدينة مراكش، انعقاد يوم دراسي يندرج في إطار الايام العلمية لأطباء وقاية الصحة العامة، بحضور مجموعة من الاطباء والخبراء والمختصين، ومن ضمنهم الدكتور منصف الشرقاوي رئيس قسم حفظ الصحة بجماعة مراكش، وبحضور نائبة عمدة مراكش المكلفة بحفظ الصحة خديجة بوحراشي، وممثل والي الجهة، وكذلك ممثل المديرية العامة للجماعات الترابية..

وتخللت فعاليات اللقاء المنظم تحت شعار “مكانة المكاتب الجماعية لحفظ الصحة في التدبير الجماعي”، مناقشة مجموعة من المواضيع التي تهم ادوار المكاتب الجماعية للحفظ الصحة، والتحديات التي تفرضها مختلف الظواهر والازمات الصحية.

وتعتبر الوقاية الصحية والوقاية العمومية من ابرز المحاور التي ناقشها المشاركون من الاطباء العاملين في مختلف المكاتب الصحية بالمملكة خلال اليوم الدراسي، وذلك بتأطير من مجموعة من الخبراء والاطباء المشرفين على المكاتب الصحية.

كمل شمل اللقاء، مهام وتنظيم المكاتب، وما يتعلق بداء الكلب وسبل التتبع والمراقبة، وملف تدبير النفايات، الى جانب ملف علاقة الموظفين بالمرتفقين، وتبسيط المساطر الادارية، ودور المكاتب الجماعية لحفظ الصحة في تدبير الازمات الصحية.

كما تخلل اللقاء، تسليط الضوء عى ادوار المكاتب الجماعية لحفظ الصحة في تدبير ازمة كوفيد، والتي لا زالت ترخي بظلالها على العالم، قبل ان يتوج اليوم الدراسي بصياغة مجموعة من التوصيات التي تهدف للرقي بهذا المرفق الصحي وتجويد الخدمات التي تقدمها المكاتب الجماعية لحفظ الصحة للمواطنين.