اخبار جهة مراكش | الأحد 12 ديسمبر 2021 - 11:52

في وقفة احتجاجية:متضررو تجزئة كنزة بقلعة السراغنة يستنجدون بملك البلاد لانصافهم وممثل الشركة يؤكد تسليم اصحاب البقع اموالهم بعد تجاوز مشاكل وضعية تجزئتين

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

نظم مجموعة من المواطنين من اصحاب طلبات بقع ارضية بما كان يعرف ب”تجزئة كنزة”، صباح اليوم الأحد وقفة احتجاجية امام مقر مكتب البيع بحي القدس، لمطالبة المسؤولين والسلطات الاقليمية بارجاع المبالغ التي دفعت لادارة الشركة، بعدما توقف ملف مشروع التجزئة المعروض على القضاء.

وعرفت هذه القضية التي نظمت تحث شعار: “متضررو تجزئة كنزة بقلعة السراغنة يستنجدون بجلالة الملك محمد السادس نصره الله ويطالبون بالتدخل العاجل للجهات المعنية لانصافهم”، تقديم تصريحات اجمع فيها المحتجون بارجاع اموالهم ووضع حد لما وصفوه بالتلاعب وعدم احترام القانون في مجال قطاع السكنى والتعمير.

وتاتي هذه الوقفة بعدما تدخل على الخط اعضاء الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بقلعة السراغنة، من اجل اجراء حوار مع ممثلي وصاحب الشركة لايجاد الحلول المناسبة لمطالب المحتجين التي لم تجد وفق مااكدوه في تصريحاتهم الادان الصاغية منذ سنة 2017 الى اليوم.

واعتبرت الجمعية الحقوقية في بيان استنكاري توصلت الجريدة بنسخة منه، ان المسؤول عن التجزئة لازال يستمر في “ممارسات عدوانية” وصفوها ب”سلوكات تماطلية والنصب والاحتيال” في حق المتضررين والتي جعلت البعض منهم يطالب بحقه عبر الاحتجاج والاعتصام بمكتب المكلف بالتجزئة بقلعة السراغنة.

من جهته اكد عبد الواحد.م المكلف بادارة مكتب الشركة في اتصال هاتفي به اليوم الاحد، انه يعتبر مطالب المحتجين مشروعة ومعقولة، وان عملية استرجاع دفعاتهم تتطلب من ادارة الشركة تسليم تجزئتين الاولى بالعطاوية والثانية بمدينة قلعة السراغنة، لتتمكن الشركة من بيع البقع الارضية والحصول على مايمكن الجميع من تسوية ملفاتهم.

يشار الى ان ملف ما بات يعرف بتجزئة كنزة والتي اسالت مدادا كثيرا بسبب المشاكل المترتبة عن مساطر تفويت ارضها والتي لاتزال معروضة على القضاء، سبق للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش اصدر تعليماته للفرقة الوطنية للشرطة القضائية من اجل مباشرة التحقيقات مع جميع المتدخلين في ملفها.