دولية | الأربعاء 15 ديسمبر 2021 - 10:44

مستوى قياسي لإصابات كوفيد-19 بكوريا الجنوبية

  • Whatsapp

سجلت كوريا الجنوبية ارتفاعا حادا في حالات الإصابة اليومية بفيروس كوفيد-19 لتقترب من 8000 حالة اليوم الأربعاء، ما دفع الحكومة إلى التفكير في فرض قيود أكثر صرامة. وقالت الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إن كوريا الجنوبية أضافت 7850 إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال يوم أمس، بما في ذلك 7828 إصابة محلية، مما يرفع إجمالي الحالات إلى 536495 إصابة.

وسجلت حالات الإصابة اليومية أعلى مستوى لها على الإطلاق. وكان الرقم القياسي السابق 7174 إصابة مسجلة في يوم 8 دجنبر. وتتراوح حالات الإصابة اليومية بالفيروس بين 4000 و7000 حالة منذ أوائل هذا الشهر، بعد أسابيع من بدء البلاد في تخفيف قواعد التباعد الاجتماعي في الأول من نونبر.

وبالمقارنة مع 5567 إصابة مسجلة قبل يوم، ارتفع العدد بمقدار 2283. ويبدو أن ذلك يرجع إلى زيادة عدد الاختبارات التشخيصية خلال أيام الأسبوع.

وظل عدد مرضى كوفيد-19 في حالة حرجة فوق 900 مريض لليوم الثاني على التوالي. وتجاوز العدد حاجز الـ 900 لأول مرة في اليوم السابق.

وسجلت البلاد 70 حالة وفاة جراء الإصابة بكوفيد-19، مما يرفع الإجمالي إلى 4456 حالة وفاة. وكان عدد حالات الوفاة اليومية قد ارتفع إلى 94 حالة وفاة في اليوم السابق وهو أعلى مستوى له. وبلغ معدل الوفيات 0.83 بالمئة.

كما أبلغت السلطات الكورية عن 9 حالات إصابة جديدة بمتحور “أوميكرون”، مما يرفع الإجمالي إلى 128 حالة. وأمام هذه التطورات، أعلن رئيس الوزراء الكوري، كيم بو-غيوم، أن الحكومة تدرس تقليل الحد الأقصى لعدد الأشخاص المسموح للتجمعات الخاصة وفرض القيود لساعات العمل لمواجهة الانتشار السريع للفيروس، فيما قد يكون انعكاسا للبرنامج المرحلي للعودة إلى الوضع الطبيعي الذي بدأ في الشهر الماضي.

وقال كيم، خلال اجتماع حكومي بشأن الاستجابة للفيروس، “تعتبر الحكومة أن الوضع الحالي للفيروس خطير للغاية وتخطط لتنفيذ خطة تباعد اجتماعي أقوى بكثير”.

ومن المتوقع الإعلان عن تفاصيل الإجراءات الجديدة يوم الجمعة وتطبيقها لمدة الاسبوعين المقبلين.

ودفع الانتشار المتزايد للفيروس السلطات إلى تشديد قواعد التباعد الاجتماعي، حيث ثبت أن التخفيف التدريجي لقيود الفيروس، في إطار مخطط “التعايش مع كوفيد-19″، سابق لأوانه. وفي الوقت الحالي، تقتصر التجمعات الخاصة على ستة أشخاص في العاصمة والمدن المجاورة لها وثمانية أشخاص في مناطق أخرى، لكن الإجراءات الجديدة من المرجح أن تخفض هذا السقف إلى أربعة وتعيد فرض القيود على ساعات العمل للمطاعم والمقاهي حتى الساعة العاشرة مساء أو منتصف الليل.