اخبار جهة مراكش | الأحد 19 ديسمبر 2021 - 11:54

احمد علوة الادريسي: ليس مقبولا من الهاكا الوصية على قطاع الاذاعات الخاصة ان تساهم في الاحتكار +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

نظمت تنسيقية الإذاعات الخاصة المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية للصحافة المغربية، ندوة وطنية الجمعة الماضي بمراكش. حول موضوع: “الإذاعات الخاصة في المغرب الواقع والآفاق ؟”.

وعرف الندوة حضور يونس مجاهد، رئيس رئيسا للمجلس الوطني للصحافة، واحمد علوة الادريسي المنسق الوطني للاذاعات الخاصة، وعبد المجيد أباظة، المدير الجهوي لقطاع الإتصال بجهة مراكش آسفي، وعبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة في المغرب، وأعضاء من المكتب المركزي للنقابة، وأعضاء ومنخرطين ومنتسبين للمكتب الجهوي لذات النقابة بجهة مراكش آسفي، والعديد من مدراء البث بمختلف الإذاعات الخاصة على المستوى الوطني.

وفي هذا الصدد وعلى هامش الندوة, واجابة على سؤال ل” مراكش الآن”, حول مستقبل منح رخص لجيل ثاني من الاذاعات الخاصة في ظل الظروف الراهنة, والازمة الخانقة التي يعيشها القطاع, صرح احمد علوة الادريسي المنسق الوطني للاذاعات الخاصة, ان منح التراخيص يعاني من البطئ, نتيجة سياقات كثيرة ابرزها الشق الاقتصادي المتمثل في الاشهار.

كما شدد احمد علوة على ان الهيئة الوطنية للسمعي البصري عليها ان تعيد النظر في الكثير من قراراتها في ما يخص منح الرخص للاذاعات الخاصة.

ويضف في التصريح ذاته على انه لا يمكن حرمان القطاع ولا المهنيين ولا الجمهور المغربي من التمتع باصوات اخرى والتواصل مع اذاعات جديدة, وليس من المقبول من “الهاكا”, الوصية على القطاع ان تساهم في الاحتكار.