اخبار جهة مراكش | الإثنين 20 ديسمبر 2021 - 14:50

كودار رئيس مجلس جهة مراكش اسفي يستقبل الدكتور بنطلحة المدير العام للمركز الوطني للدراسات والأبحاث حول قضايا الصحراء

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن
استقبل سمير كودار رئيس مجلس جهة مراكش اسفي، صباح اليوم الاثنين 20 دجنبر، الدكتور محمد بنطلحة الدكالي المدير العام للمركز الوطني للدراسات والأبحاث حول الصحراء، بمقر الجهة بتراب سيدي يوسف بن علي بمراكش.
وفي مستهل اللقاء استعرض الدكتور بنطلحة المدير العام للمركز الوطني للدراسات والأبحاث حول قضايا الصحراء، اهداف المركز والأدوار المؤمنة والمرجوة منه، سواء على مستوى البحث العلمي أو الديبلوماسية الموازية والتواجد في المحافل العالمية خدمة للقضية الوطنية المقدسة.
وجاء هذا اللقاء بين كودار رئيس الجهة والدكتور بنطلحة المدير العام للمركز، من أجل المناقشة والتشاور حول سبل الاشتغال المشترك المستقبلي.
وعبر كودار رئيس الجهة عن استعداده لتقديم الدعم اللامشروط والمساهمة في إنجاح كل المبادرات العلمية والأكاديمية التي يتبناها المركز، نصرة للقضية الوطنية، وأضاف كودار، أن الانفتاح على المركز وبرنامج عمله يأتي في ظل سيرورة علاقات الثقة القائمة بين مجلس الجهة وجامعة القاضي عياض بمراكش.
من جهته، عبر الدكتور بنطلحة عن ارتياحه لمخرجات اللقاء المثمر الذي جمعه بسمير كودار رئيس مجلس جهة مراكش اسفي، حيث اعتبر أن هذا الأخير يعتبر نموذجا للمنتخب العضوي المنخرط بإيجابية في الانفتاح على المؤسسات الأكاديمية وفي صدارتها الجامعة وباقي المراكز البحثية التابعة لها.
وكشف ذات المتحدث عن مستوى الحماس والايجابية والوطنية الصادقة التي طبعت لقاءه برئيس الجهة لما فيه مصلحة البلاد، وأن المركز الوطني سيبقى منفتحا على كل الفاعلين والشركاء الجهويين والوطنيين في أفق خدمة القضية الوطنية الأولى بنفس أكاديمي وعلمي مسؤول.