اخبار جهة مراكش | الأربعاء 22 ديسمبر 2021 - 12:10

مولاي الحسن السويدي: القانون المتعلق باستثناء تزويج القاصرات يجب تقييده باجراءات صارمة من القضاء والنيابة العامة التي تمثل الحماية القانونية للطفل القاصر +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري وحمزة سلالي – مراكش الآن

شهد, مقر نادي وزارة العدل، الاثنين الماضي, انطلاق فعاليات مائدة مستديرة في موضوع: “تزويج الطفلات، بين النص القانوني والواقع”.

ويشمل برنامج المائدة المستديرة، مداخلات مجموعة من الفاعلين، ابرزهم، كلمة مولاي الحسن السويدي نائب العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، ورئيس اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء والاطفال ضحايا العنف، في موضوع “الاساس القانوني والواقعي لزواج القاصرات، اية حماية”.

وفي هذا الصدد, صرح مولاي الحسن السويدي, ل”مراكش الآن”, ان هذا اللقاء العلمي التواصلي, مع جمعيات المجتمع المدني, كان فرصة لطرح دراسات تشخيصية,قامت بها رئاسة النيابة العامة, في معطياتها الواقعية والقانونية.

كما اكد السويدي, في ذات التصريح, على ان الارادة السياسية للدولة تسعى للتقليص من هذه الظاهرة.

كما نوه مولا الحسن السويدي, بتبادل الرؤى المختلفة الذي عرفه اللقاء, حسب التيارات المعتمدة من طرف فعاليات المجتمع المدني.

وفي الاخير شدد السويدي, على ان القانون المتعلق باستثناء تزويج القاصرات يلزم تقييده باجراءات فاعلة من طرف القضاء, ومن طرف النيابة العامة التي تمثل الحماية القانونية للطفل القاصر.

باقي التفاصيل بالفيديو التالي: