سياسة | الأربعاء 22 ديسمبر 2021 - 18:08

البرلمانية سحر أبدوح تدعو إلى دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة

  • Whatsapp

وجهت النائبة البرلمانية سحر أبدوح يوم الاثنين الماضي، بمجلس النواب سؤالا شفويا، تمحور حول دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة، لما تجسده من أهمية في النسيج الاقتصادي، وعلى مستوى الإنتاج وتوفير فرص الشغل.

وقالت في هذا الإطار إن المقاولات الصغرى والمتوسطة التي تعتبر العمود الفقري للاقتصاد الوطني، تصطدم بجملة من المشاكل والاكراهات، نتيجة تداعيات جائحة كورونا الاقتصادية والاجتماعية التي جعلتها معرضة للإفلاس.

الاستقلالية سحر أبدوح سجلت بإيجابية هذا التوجه الجديد القائم على جعل المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة في صلب السياسات القطاعية، انسجاما مع مضامين البرنامج الحكومي الذي جعل من دعم هذه المقاولات من أولويات العمل الحكومي لتجاوز الصعوبات والاكراهات التي تواجهها، ما دام إنعاش الاقتصاد الوطني يمر حتما عبر تعزيز الدعم المقدم لهذه المقاولات وتفعيل خطة إنعاشها.

وأوضحت أن هذا يعني ضرورة الحرص الشديد على تنفيذ الإجراءات المواكبة لتنفيذ خطة الإنعاش، سواء على مستوى الدعم، أو التمويل، أو التتبع أوالمواكبة أوالتأطير أوالتأهيل، في أفق إعطاء نفس قوي لهذه المقاولات ودينامية جديدة لأنشطتها حتى تتمكن من الاندماج الفاعل في الاقتصاد الوطني.

كما شددت على أن إنعاش هذه المقاولات وتعزيز قدراتها الإنتاجية مرتبط أساسا بتفعيل الأفضلية الوطنية لتيسير ولوجها الى الصفقات العمومية، وكذا تسريع آجال أداء مستحقاتها بالنسبة للدولة والجماعات الترابية والمؤسسات والمقاولات العمومية، حتى تتمكن هذه المقاولات فعليا من تجاوز الصعوبات المالية التي تواجهها وتساهم في الإنعاش الاقتصادي المنشود وخلق الثروة وفرص الشغل.