اخبار جهة مراكش | الخميس 23 ديسمبر 2021 - 11:45

هشام الفتح: المميز بالمؤتمر هو انه يتحدث بلغات الخطاب الديني بالجمع حيث تحضر النصوص الدينية الثلاث +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري وحمزة سلالي -مراكش الآن

انطلقت، يوم الثلاثاء الماضي, بمتحف محمد السادس لحضارة الماء بمدينة مراكش، أشغال المؤتمر الأول حول “لغات الخطاب الديني وأسئلة التلقي المعرفي”، الذي ينظمه إلى غاية اليوم الخميس 23 دجنبر الجاري مركز عطاء للبحث في اللغة وأنساق المعرفة.

وتتوخى التظاهرة، التي تأتي في إطار التنزيل الاستراتيجي للأهداف العلمية للمركز، التقعيد المعرفي الرصين لأسس الحوار بين الأديان، من خلال التأسيس على لغات خطاب ديني جامع تلتقي حوله هذه الأديان، مع الانخراط في كل المبادرات الإيجابية الرامية إلى إشاعة العيش المشترك والتسامح، ونشدان الأفضل، وبلوغ التغيير بمفهومه العميق والشامل.

وفي تصريح ل”مراكش الآن”, اكد الاستاذ هشام فتح مدير مركز “عطاء للبحث في اللغة وانساق المعرفة”, والاستاذ بجامعة القاضي عياض, على ان انعقاد هذا المؤتمر, ياتي في سياق الاهداف الاستراتيجية التي خطها المركز لمدة سنة.

اما حول سبب اختيار موضوع الخطاب الديني, اضاف هشام فتح خلال التصريح ذاته, ان المؤتمر اختار الموضوع لراهنيته, لافتا النظر الى ان اهذا الحوار تلتقي فيه النصوص الدينية الثلاث, بمقاربات متونوعة منها مقاربات معرفية قديمة, ومقاربات معرفية راهنة.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: