اخبار جهة مراكش | الجمعة 24 ديسمبر 2021 - 17:19

إيداع عشريني متورط في الاغتصاب بجماعة الزاوية النحلية سجن الأوداية بمراكش

  • Whatsapp

قررت النيابة العامة لدى محكمة الإستئناف بمراكش، يوم أمس الخميس، إيداع عشريني متهم من أجل الهجوم على مسكن الغير ليلا والسرقة تحت طائلة التهديد بواسطة السلاح الأبيض واعتراض سبيل المارة واغتصاب قاصر ومحاولته، السجن المحلي الأوداية، مع تحديد موعد لإنطلاق محاكمته من طرف الغرفة الإبتدائية، وذلك بعد تكييف فصول المتابعة في حقه والإستماع إليه تفصيليا في الموضوع.

ووفق مصادرنا، فإن الظنين متهم بإرتكاب 5 جنايات تتعلق بالهجوم على مسكن سيدة متزوجة بعد تسلق منزلها ليلا بجماعة الزاوية النحلية بدافع السرقة ومحاولة الإغتصاب، ثم اعتراض سبيل المارة خصوصا النساء مع التهديد بواسطة سيف وكلب سرش يستعمله في تنفيذ جرائمه، بالإضافة إلى سرقة تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمنطقة ومحاولة اغتصابهم تحت طائلة التهديد دائما، حيث كان موضوع عدة شكايات لدى مصالح دركية مجاط.

المتهم تمت مواجهته بعدد من ضحاياه ومجموعة من الأدلة الكافية التي تتبث تورطه في تنفيذ جرائم في حق المواطنين، حيث لم يجد بدا من اعترافه باقترافها وفراره الدائم من قبضة الدرك.

وتعود تفاصيل القضية، حينما تمكنت مصالح الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط، يوم الثلاثاء الماضي، من اعتقال أحد أخطر المجرمين على صعيد اقليم شيشاوة وهو من ذوي السوابق العدلية وموضوع مذكرات بحث وطنية، بسبب عدة شكايات بتهمة اعتراض سبيل المارة وخاصة النساء وسرقتهن واغتصاب الأطفال تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض.

وحسب مصادر محلية، فالمشتبه به يبلغ من العمر 22 سنة والمسمى (ع. ط) ينحدر من جماعة الزاوية النحلية التابعة لدائرة مجاط اقليم شيشاوة.

ومباشرة بعد الإستماع له في محضر رسمي، تم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة لدى استئنافية مراكش، قصد استكمال المساطر القانونية وتقديمه للمحاكمة.