اخبار جهة مراكش | الجمعة 31 ديسمبر 2021 - 20:09

مواكبة لترافعه حول انعدام شبكة الانترنيت بالعالم القروي.. البرلماني واعمرو يعقد لقاء خاصا مع الوزيرة غيثة مزور

  • Whatsapp

عقد عبد الرحيم واعمرو برلماني الدائرة التشريعية السراغنة زمران عن حزب الأصالة والمعاصرة، لقاء خاصا مع وزيرة الإنتقال الرقمي واصلاح الإدارة غيثة مزور.
ويأتي لقاء واعمرو نائب رئيس لجنة مراقبة المالية العمومية بمجلس النواب مع الوزيرة البامية غيثة مزور، مواكبة للسؤال الذي كان قد تقدم به لها، خلال جلسة الاثنين 13 دجنبر المخصصة للأسئلة الشفهية.
السؤال الذي تناول من خلاله البرلماني واعمرو الامين الإقليمي لحزب التراكتور بقلعة السراغنة، مشكل انعدام ربط مجموعة من المناطق بالعالم القروي بشبكة الانترنيت -نموذج جماعات اقليم قلعة السراغنة-، وما تشكله خدمة الانترنيت من أولوية يومية في حياة المواطن لقضاء ضروريات الحياة، من عمل ودراسة وولوج لمرافق عمومية.
وركز عبد الرحيم واعمرو خلال لقائه مع غيثة مزور وزيرة اصلاح الإدارة ، على مشكل معيقات الولوج للمؤسسات الادارية وما يعانيه المرتفق من معيقات وتعقيدات حول الوثائق والمساطر، مطالبا الوزيرة بتبسيط المساطر وتسهيل الولوج للمؤسسات الادارية والمرافق العمومية، ورقمنة عملية الاستفادة من الوثائق الادارية، ربحا لوقت الإدارة و المواطن.
وبحسب تصريح النائب البرلماني عبد الرحيم واعمرو فإن غيثة مزور وزيرة الإنتقال الرقمي واصلاح الإدارة، أكدت ان الوزارة تشتغل على رقمنة مختلف الخدمات المتعلقة بالخدمات الادارية داخل المرافق الادارية ، تسهيلا وتبسيطا للمساطر، وتفاديا للتعقيد، كما انها تشتغل في اطار المخطط الوطني لتنمية الصبيب العالي والعالي جدا ومبادرة فيرساد والتي ستربط المناطق الصعبة بشبكة الانترنيت عبر الاقمار الاصطناعية.