اخبار جهة مراكش | الجمعة 7 يناير 2022 - 08:14

من مصدر طبي موثوق :تسجيل 122 حالة جديدة بفيروس كورونا بإقليم قلعة السراغنة واصابة تلاميذ بمؤسسة للتعليم الخصوصي واحالة مريضين على قسم الانعاش

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن

كشفت مصادر موثوقة، قبل قليل من صباح اليوم الجمعة، أن لجنة اليقظة الطبية بإقليم قلعة السراغنة، توصلت بتقارير تتعلق بنتائج تحاليل مخبرية لعدد من المخالطين للحالات التي تم الاعلان عن إصابتها مؤخرا، من بينها 122حالة تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، فيما قال مصدر ثاني أن من بين المصابين حالات تم تسجيلها في صفوف تلاميذ بمؤسسة للتعليم الخصوصي قد تكون حالاتهم تتعلق بمتحور أوميكرون سريع الانتشار.

وأوضح المصدر ذاته، ان جل الحالات النشطة التي تم تأكيدها، تهم أشخاص ينحدرون من مدينة قلعة السراغنة ضمنهم موظفين تابعين لمختلف المصالح الخارجية بمؤسسات ادارية عمومية، ومصابين آخرين يقطنون بتملالت العطاوية وضواحيهما.

مشيرا الى أن أغلب الحالات التي تم تأكيد إصابتها لم تخضع لتلقي الجرعة الثالثة، علاوة على التراخي الواقع في احترام التدابير الاحترازية ووضع الكمامات.

إلى ذلك علمت الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان اللجنة الطبية التي تواصل إشرافها وبتعاون مع السلطات المحلية على متابعة الوضعية الوبائية، وعلى وضع الحالتين بقسم الانعاش بالجناح المخصص لحالات كوفيد 19 بمستشفى الأمراض النفسية والعقلية بكدية الجمالة بقلعة السراغنة للاشراف على متابعة علاجهما، وأن حالتهما الصحية لحدود صباح اليوم الجمعة، لا تدعو إلى القلق.

من جهة ثانية وللمساهمة في محاربة ارتفاع أعداد حالات الاصابة بالوباء، تهيب الأطر الطبية بمندوبية وزارة الصحة، بالمواطنين والمواطنات باتخاذ الاحتياطات اللازمة، واحترام التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا و متحور أوميكرون.