دولية | الثلاثاء 11 يناير 2022 - 15:03

وفاة رئيس البرلمان الأوروبي الإيطالي دافيد ساسولي

  • Whatsapp

توفي رئيس البرلمان الأوروبي، دافيد ساسولي، عن عمر 65 عاما، فجر اليوم الثلاثاء في مستشفى ببلده إيطاليا حيث كان يتلقى العلاج، وذلك بحسب ما أعلن عنه المتحدث باسمه.

وجاء في تغريدة للمتحدث روبرتو كويللو على “تويتر”، “دافيد ساسولي توفي في 11 يناير على الساعة 01:15 صباحا في المركز المرجعي للأورام في أفيانو بإيطاليا حيث كان يتعالج” منذ نهاية دجنبر.

وأضاف أن “مكان الجنازة وزمانها سيعلن عنهما في الساعات القليلة المقبلة”.

وكان كويللو قد أعلن أمس أن ساسولي يرقد في المستشفى منذ 26 دجنبر “بسبب مضاعفات خطيرة ناجمة عن خلل في جهاز المناعة”، مشيرا إلى أن رئيس البرلمان الأوروبي ألغى على إثر ذلك جميع أنشطته الرسمية.

وأدخل ساسولي الذي عانى في الماضي من سرطان في الدم المستشفى في نهاية شتنبر، على إثر إصابته بالتهاب رئوي أبعده عن البرلمان أسابيع عدة.

ودخل ساسولي المعترك السياسي من بوابة الإعلام، إذ كان مذيعا لنشرات الأخبار التلفزيونية في بلده، وفي 2019 انتخب رئيسا للبرلمان الأوروبي لولاية مدتها عامان ونصف العام، أي نصف مدة الولاية التشريعية التي تستمر خمس سنوات.

ومع أن ولايته على رأس البرلمان كانت قابلة للتجديد عند انتهائها هذا الشهر، فقد سبق وأعلن أنه لن يترشح لولاية ثانية.

وكان الراحل عضوا في “تحالف الاجتماعيين والديموقراطيين التقدمي” (يسار وسط)، ثاني أكبر كتلة نيابية في البرلمان الأوروبي بعد حزب الشعب الأوروبي (يمين وسط).

ومن المقرر أن يعقد البرلمان الأوروبي يوم الثلاثاء المقبل جلسة لانتخاب رئيس جديد خلفا لساسولي.