رياضة | السبت 15 يناير 2022 - 21:53

صلاح يهدي منتخب مصر فوزًا صعبًا على غينيا بيساو

  • Whatsapp

أنعش منتخب مصر حظوظه في التأهل لدور الـ16 ببطولة الأمم الأفريقية، التي تحتضنها الكاميرون حتى 6 فبراير، بفوزه بشق الأنفس بهدف دون رد على غينيا بيساو اليوم السبت في ختام ثاني جولات المجموعة الرابعة.

وعلى ملعب (رومدي أديجا) في جاروا، وقف الحظ أمام رفاق النجم محمد صلاح خلال الـ45 دقيقة الأولى، من أجل فك شفرة شباك الحارس جوناس مينديش، بعد أن تصدى القائم الأيسر لكرتين من أقدام صلاح ومصطفى محمد، ليخرج الشوط بشباك نظيفة لكلا الطرفين.

وفي النصف الثاني، تأخر الهدف المنتظر لكتيبة البرتغالي كارلوس كيروش حتى الدقيقة 69 عندما استقبل “مو” صلاح تمريرة بينية رائعة من عمرو السولية داخل المنطقة، ليقابلها نجم ليفربول الإنجليزي بتسديدة يسارية مباشرة فشل مينديش في التعامل معها لتهتز الشباك بأول الأهداف.

اطمئن لاعبو المنتخب المصري بعد الهدف، حتى كادت الدقيقة 83 أن تأتي بخبر سيء لهم بعد أن أدركت غينيا بيساو التعادل بقدم ماما بالدي، ولكن تدخلت تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” لتلغي الهدف بداعي مخالفة على مسجل الهدف.

بهذه النتيجة تنعش مصر آمالها في التأهل لثمن النهائي بعد إضافة أول 3 نقاط في رصيدها، عقب صدمة الافتتاح بالخسارة أمام نيجيريا، التي ضمنت التأهل للدور التالي بعد فوزها على السودان (3-1) اليوم، بهدف نظيف، لتأتي في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد غينيا بيساو عند نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام السودان.

وستبحث مصر عن بطاقة التأهل رسميا في مباراتها أمام الشقيق السوداني يوم الأربعاء المقبل في دربي “حوض النيل”، بينما ستسعى نيجيريا لتأمين الصدارة بفوز ثالث على التوالي أمام غينيا بيساو في نفس اليوم.