اخبار جهة مراكش | الأربعاء 19 يناير 2022 - 14:04

كودار رئيس مجلس جهة مراكش آسفي يلتقي رئيس واعضاء الفرع الجهوي للاتحاد العام لمقاولات المغرب

  • Whatsapp

في إطار المقاربة التشاركية التي يحرص عليها مجلس جهة مراكش آسفي، ترأس سمير كودار رئيس المجلس، يوم أمس لثلاثاء 18 يناير، جلسة عمل مع يوسف محيي، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب فرع جهة مراكش آسفي وأعضاء الاتحاد العام، ممثلي مختلف القطاعات الاقتصادية.

وشكل هذا الاجتماع، فرصة للتطرق لمجموعة من الاشكاليات التي تواجه المقاولات على صعيد جهة مراكش آسفي في ظل الظروف الاستثنائية التي يعرفها الاقتصاد الجهوي جراء تداعيات جائحة كوفيد 19.

كما تم خلال هذا الاجتماع، الاتفاق على تفعيل آلية عمل مشتركة بين الجهة والاتحاد العام لمقاولات المغرب، وذلك عبر عقد مجموعة من الاتفاقيات الموضوعاتية، تضم مقترحات عملية على المدى القريب والمتوسط وتهدف إلى دعم النسيج الاقتصادي الجهوي خاصة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى، ودعم الابتكار والابداع المقاولاتي وتشجيع الاستثمار عبر إحداث صندوق جهوي للاستثمار مما سيساهم في خلق فرص الشغل للشباب.

واغتنم كودار رئيس مجلس الجهة هذه الفرصة لاطلاع ممثلي الاتحاد العام لمقاولات المغرب على سير وتطور أشغال تهيئة مجموعة من المنصات ومناطق للأنشطة الاقتصادية والصناعية من الجيل الجديد والتي يسهر مجلس جهة مراكش آسفي على إنجازها بالعديد من أقاليم الجهة.