اخبار جهة مراكش | الإثنين 24 يناير 2022 - 09:59

اغلاق 12 مؤسسة تعليمية بسبب فيروس كورونا بجهة مراكش آسفي

  • Whatsapp

كشف بلاغ صادر عن وزارة التربية الوطنية، في نشرة أسبوعية لتتبع الحالة الوبائية بالمؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية بالمغرب، خلال الفترة الزمنية الممتدة ما بين 17 إلى 22 يناير الجاري، عن اغلاق 12 مؤسسة تعليمية بجهة مراكش اسفي، فيما ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 التي تم رصدها داخل المؤسسات التعليمية بالجهة 674، وبلغ عدد الفصول الدراسية المقفلة 21 فصلا.

وحسب نفس البلاغ، احتلت جهة الرباط سلا الصدارة في عدد المدارس المغلقة؛ حيث قدرت ب 112 مدرسة، بينما عدد الإصابات بفيروس كورونا داخل المؤسسات التعليمية بلغ 1273، وعدد الفصول المغلقة يقدر بـ269فصلا.

وتأتي جهة الدار البيضاء- سطات في المرتبة الثانية، حيث بلغ عدد المؤسسات التعليمية المغلقة في هذه الجهة 18 مؤسسة، وعدد الإصابات بكورونا 763 إصابة، و70 فصلا دراسيا مغلقا.

واعتمدت وزارة التربية الوطنية بروتوكولا معتمدا لمنع تفشي فيروس كوفيد-19؛ إذ عند تسجيل ثلاث إصابات أو أكثر بالقسم نفسه خلال أسبوع واحد، يُتَّخَذُ قرار إغلاق القسم واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام.

وفي حال تسجيل عشر إصابات أو أكثر بفصول دراسية مختلفة على مستوى المؤسسة؛ يُتَّخَذُ قرار إغلاق المؤسسة واعتماد التعليم عن بعد لمدة سبعة أيام بتنسيق مع السلطات المعنية.