رياضة | الإثنين 24 يناير 2022 - 21:25

جزر القمر تودع أمم إفريقيا على يد الكاميرون بعد اداء بطولي

  • Whatsapp

حجز منتخب الكاميرون مقعده في ربع نهائي ببطولة الأمم الأفريقية، بفوزه على منتخب جزر القمر (2-1) في اللقاء الذي احتضنه ملعب (بول بيا) اليوم الاثنين ضمن مواجهات دور الـ16.

ووسط غيابات عديدة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بين صفوفه، من بينها حارسيه معاذ أوسيني وعلي أحمادا، فضلًا عن إصابة الحارس الأساسي سليم بن بوينة في دور المجموعات، دخل منتخب جزر القمر المباراة بدون حارس مرمى، ليقع الاختيار على الظهير الأيمن شاكر الهدهور، ليتولى حراسة المرمى.

معاناة جزر القمر في المباراة لم تقف عند هذا الحد، بعدما وجدوا أنفسهم منقوصين من لاعب منذ الدقيقة 7 من انطلاق اللقاء بعد طرد القائد نديم عبدو ببطاقة حمراء مباشرة.

رغم كل هذه الصعوبات، إلا أن لاعبي جزر القمر لعبوا بشجاعة كبيرة، حتى إن هدف أصحاب الأرض تأخر حتى الدقيقة 29 بقدم كارل توكو إيكامبي بتسديدة من داخل المنطقة.

وجاء هدف إنهاء المباراة في الدقيقة 70 بقدم هداف البطولة وقائد “الأسود غير المروضة” فينسنت أبوبكر الذي رفع رصيده إلى 6 أهداف.

وفي الدقيقة 81، قلص القمريون الفارق بهدف رائع من تسديدة صاروخية من مخالفة أطلقها يوسف ماشانجاما.

وشهد اللقاء تألق الهدهور في حراسة المرمى حيث دافع عن مرماه ببسالة أمام أكثر من فرصة محققة للكاميرونيين.

بهذه النتيجة يضرب بطل القارة السمراء 5 مرات موعدا في دور الثمانية مع مفاجأة البطولة حتى الآن، منتخب جامبيا الذي تأهل اليوم بهدف في شباك جامبيا، يوم السبت المقبل على ملعب (جابوما) في دوالا.