اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 25 يناير 2022 - 11:45

لدراسة وتجاوز اكراهات تنفيذ اتفاقيات شراكة.. ممثلو عمالة قلعة السراغنة بجهة مراكش اسفي يعقدون لقاء تواصليا مع المجلس الإقليمي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
عقد منتخبو عمالة قلعة السراغنة بمجلس جهة مراكش اسفي، لقاء تواصليا مع رئيس وأعضاء من المكتب المسير للمجلس الإقليمي لدراسة والتشاور حول مختلف السبل الكفيلة بتجاوز الاكراهات والتعثرات التي تعيق تنفيذ مضامين عدد من اتفاقيات الشراكة المتعلقة بانجاز مشاريع تنموية.
واستنادا الى المعطيات التي أكدتها لنا مصادر حضرت هذا اللقاء المنعقد بمكتب رئيس المجلس الاقليمي وبحضور أعضاء ضمنهم الاستقلالي ياسر حافظ النائب الأول للرئيس الملتحق مؤخرا بالمعارضة السابقة، وبعض موظفي المجلس فقد أنصب النقاش، حول الطرق المناسبة لمتابعة الخطوات مع السلطات المعنية، لتجاوز الاكراهات التي عرفتها برامج إنجاز بعض المشاريع المبرمة بشانها اتفاقيات شراكة وقضايا أخرى تهم انتظارات المواطنين.
وأوضحت مصادر الجريدة ان من بين أهم الملفات التي تطرق لها الحاضرون بشكل صريح، إيجاد الحل المناسب لتوفير الوعاء العقاري لبناء مقر لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية المصادق على أحداثها من طرف مجلس حكومة سعد الدين العثماني، ومواضيع أخرى همت قطاعات الفلاحة، والسياحة والتربية والتكوين التأهيل الحضري، الطرق، والصحة والحماية الاجتماعية.
يشار إلى أن المجلس الإقليمي لعمالة قلعة السراغنة سبق له ان تدارس وصادق بالإجماع على مجموعة من مشاريع اتفاقيات شراكة خلال الولاية السابقة من بينها: اتفاقية شراكة لتأهيل المراكز الصاعدة ومراكز الجماعات الترابية، اتفاقية شراكة لتهيئة فضاء ترفيهي بمحيط ميات، اتفاقية شراكة حول تمويل أحداث دار السراغنة بمدينة مراكش، واتفاقية شراكة لاحداث مجمع الصناعة التقليدية بمدينة قلعة السراغنة.