رياضة | الجمعة 28 يناير 2022 - 17:11

الأرجنتين بدون ميسي تتخطى عقبة الشيلي خلال تصفيات كأس العالم 2022

  • Whatsapp

حقق منتخب الأرجنتين فوزا مهما على نظيره الشيلي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

وأحرز الكابتن دي ماريا “في غياب ميسي” هدف التقدم للأرجنتين في الدقيقة 9 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، فشل كلاودو برافو حارس الشيلي في التصدي لها.

وتعادل المهاجم بن بريريتون لتشيلي في الدقيقة 20 بعدما استغل عرضية رائعة حولها برأسه من فوق مارتينيز، حارس الأرجنتين.

وأعاد لاوتارو مارتينيز التقدم للأرجنتين في الدقيقة 34 من متابعة لتسديدة من دي بول تصدى لها برافو قبل أن تجد مارتينيز في المتابعة ويضعها في الشباك.

وحاول منتخب الشيلي إدراك التعادل، لكن كل هجماته توقفت عند الدفاع الأرجنتيني والحارس العملاق مارتينيز الذى أنقذ منتخب بلاده من أكثر من هدف محقق.

وبهذه النتيجة، رفع منتخب الأرجنتين رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني خلف البرازيل بـ4 نقاط، بفضل فوزه في 9 مباريات، وتحقيق التعادل في 5 لقاءات دون أي هزيمة، فيما تراجع منتخب الشيلي إلى المركز السابع برصيد 16 نقطة، بعدما فاز في 4 مباريات، تعادل في مثلها، وخسر في 7 مباريات.

وضمن منتخب الأرجنتين التأهل للمونديال المقرر إقامته في قطر، إلى جانب البرازيل، ليتبقى مقعدان للتأهل المباشر في تصفيات أمريكا الجنوبية، بجانب تذكرة إلى الملحق العالمي.