اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 1 فبراير 2022 - 11:47

اتحاد جمعيات المجتمع المدني يستقبل حافلة ثقافية متعددة الوسائط بأوريكة +صور وفيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

أعطيت, اليوم الثلاثاء، انطلاقة مشروع “قافلة المكتبة الرقمية المتنقلة “bibliotobiss” بفضاء دار الطالبة باوريكة، وذلك بهدف تطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.

ويتيح المشروع المنجز بشراكة بين المعهد الفرنسي بمراكش، والمجلس الجماعي أوريكة والفضاء الجمعوي أوريكة، الفرصة لتلميذات و تلاميذ المجال القروي بالحوز للاستفادة من الخدمات التربوية للمكتبة، والغوص في العالم الافتراضي الثقافي التي تتيحها هذه المبادرة.

ويمكن المشروع التلاميذ من زيارة افتراضية لأكثر من 14 متحف دولي و 1600 لوحة فنية وأزيد من 11 لغة، وذلك من خلال الجانب الإفتراضي للمشروع، الذي يتكون أيضا من قسم يزاوج بين المحتوى الورقي والرقمي.

ومن المنتظر أن تستمر المكتبة الرقمية المتنقلة طيلة شهر بمنطقة اوريكا، قبل أن تحط الرحال فيما بعد بجماعة سيدي داوود بمدرسة لالة غزل.

هذا وتعتبر الحافلة الثقافية فضاء ثقافيا متنقلا، ويتعلق الأمر بحاوية تضم مكتبة تختزن أكثر من 300 كتاب بالفرنسية والعربية.

وفضاء رقميا متعدد الوسائط يتوفر على منظومةداتا كاب”، وفضاء للترفيه، ومتحفا يتضمن مجموعات من مختلف المتاحف العالمية، علاوة على فضاء للعرض السينمائي، وتجهيزات رياضية، وتجربة فريدة للواقع الافتراضي.

هذا وعلى الراغبين في زيارة القافلة ربط الاتصال بجمعيات الدواوير التي ستنسق مع ادارة الاتحاد لتنظيم الزيارات.