اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 1 فبراير 2022 - 12:35

بعد تدخل جهات لطي ملف الاعتداء على عون سلطة باقليم قلعة السراغنة.. تأجيل وقفة احتجاجية دعا إليها مواطنون و رئيسا جماعتي بويا عمر وواركي ضد قائد المنطقة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

تراجع رئيسا ومواطنون بجماعتي بويا عمر وواركي التابعتين لدائرة العطاوية باقليم قلعة السراغنة، عن قرار تنظيم وقفة احتجاجية سبق وأن تم الإعلان عنها نهاية الأسبوع الأخير، أمام مقر قيادة واركي، كان من المقرر تنظيمها صباح اليوم الثلاثاء، مؤازرين بممثلي فروع الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بواركي، الصهريج والعطاوية، للتنديد بما وصفوه في بيانهم بالسلوكات غير المقبولة.

وبحسب مصادر موثوقة، فإن قرار العدول عن تنظيم الوقفة الاحتجاجية ضد قأئد واركي، يرجع إلى اتصالات مكثفة جرت مع بعض المقربين من عائلة الضحية، انتهت بلقاء عقد زوال يوم أمس بحضور الأطراف المعنية بهدف طي هذا الملف الذي أسأل مدادا كثيرا على مواقع التواصل الاجتماعي ومنابر إعلامية.

وكان رئيسا جماعة واركي وجماعة بوياعمر بدائرة العطاوية وجها يوم الجمعة الماضي الى عامل اقليم قلعة السراغنة، رسالة يعلنان فيها عن تنظيم سكان المنطقة عن وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، احتجاجا على ماوصف في الرسالة الموجهة إلى عامل الاقليم ب “السلوكات الغير مقبولة لقائد قيادة واركي اتجاه الساكنة وعرقلة مصالحهم الادارية”.

وحسب الرسالة التي توصلت الجريدة الالكترونية “مراكش الان” بنسخة منها، فان اقدام سكان الجماعتين على تنظيم وقفة احتجاجية امام مقر القيادة، يرجع الى السلوكات غير المقبولة التي ظل ينهجها قائد واركي منذ تنصيبه على راس القيادة، بالرغم من شكايات وتدخلات المنتخبين التي لم تتحقق من ورائها اية نتيجة تذكر.

في السياق ذاته اكد العديد من سكان قيادة واركي ان السبب الرئيسي الذي دفع بممثلي جماعتي بويا عمر وواركي الى اخبار عامل اقليم قلعة السراغنة بتنظيم وقفة احتجاجية، يرجع بالاساس الى حادث الاعتداء، والذي تسبب فيه قائد المنطقة ضد عون سلطة برتبة مقدم، نقل على اثره الضحية على متن سيارة اسعاف الى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي لتلقي العلاج.

وهي الواقعة التي اصدرت بشانها فروع الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالعطاوية والصهريج وواركي بيانا، طالبت فيه من السلطة الاقليمية بفتح تحقيق نزيه حول اسباب الاعتداء، خصوصا بعد تسرب اخبار عن رفض عون السلطة التوقيع على وثائق ادارية.كما طالبت تنسيقية أعوان السلطة بالمغرب ب”توقيف قائد واركي وفتح تحقيق نزيه ومعمق في دوافع وأسباب أقدامه على فعلته”.