اخبار جهة مراكش | الأربعاء 2 فبراير 2022 - 14:11

افتتاح السنة القضائية بمحكمة الاستئناف التجارية بمراكش +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

انعقدت، اليوم الثلاثاء، بمحكمة الاستئناف التجارية بمراكش، الجلسة الرسمية لافتتاح السنة القضائية 2022 بالدائرة القضائية لهذه المحكمة، إثر الإذن المولوي السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية.

وأكد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف التجارية بمراكش، الحسن خليفة، في تصريح ل”مراكش الآن”، أن افتتاح السنة القضائية يعد “حدثا سنويا متميزا وتقليدا قضائيا أصيلا ذا بعد رمزي ودلالي عميق، يروم تقاسم نبل رسالة القضاء والعدل”، وأن الأسرة القضائية بدائرة نفوذ محكمة الاستئناف التجارية بمراكش، كسائر محاكم المملكة، “لتعتز أيما اعتزاز بالرعاية الملكية السامية الموصولة التي تحظى بها السلطة القضائية من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية”.

وأوضح خليفة في التصريح ذاته, ان الحصيلة السنوية كانت ايجابية رغم ظروف جائحة كورونا, حيث ان الجميع كان في مستوى المسؤولية وتحدي اوضاع الجائحة.

كما عبر، في هذا السياق، عن اعتزازه لتمكن كل الفاعلين بالمجال القضائي التجاري, من تنفيذ تعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس, المتواصلة فيما يتعلق بالعمل القضائي, بهدف الدفع بالاستثمار الى الامام, وزرع ثقة المستثمرين في القضاء التجاري, والعمل مع باقي مكونات الدولة للرفع من الأداء الاقتصادي لبلادنا.

باقي التفاصيل بالفيديو التالي: