اخبار جهة مراكش | الأربعاء 2 فبراير 2022 - 15:47

عامل قلعة السراغنة ورئيس جامعة القاضي عياض يبرزان أهمية اللقاء التشاوري حول التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
قال هشام السماحي عامل اقليم قلعة السراغنة في الكلمة الافتتاحية التي ألقاها، قبل قليل من زوال اليوم الأربعاء، في اللقاء الجهوي حول التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار المنعقد بقاعة محمد المؤدن، أن الجامعة حلقة أساسية ومحورية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
وأكد عامل قلعة السراغنة أن انفتاح المؤسسة الجامعية على محيطها الترابي،سيعطي الفرصة للشباب للإبداع والابتكار،مضيفا أن الجامعة تتوفر على مكانة مهمة في النموذج التنموي الجديد.
وأكد عامل صاحب الجلالة على اقليم قلعة السراغنة على اهمية هذا اللقاء التشاوري في سبيل تقاسم التصورات والرؤى بين مختلف الفاعلين الترابيين في اقليم قلعة السراغنة وجامعة القاضي عياض بالنظر الى الضرورات التي بات يفرضها عامل تحقيق التنمية من خلال تضافر جهود جميع المتدخلين والتقائية برامجهم وخططهم في خدمة الاهداف المشتركة.
من جهته أكد مولاي الحسن احبيض رئيس جامعة القاضي عياض في مستهل كلمته، أنه جاء اليوم للانصات إلى المشاركين في هذا اللقاء التواصلي،الذي يندرج في إطار الاستعدادات الجارية لتنظيم المناظرة الجهوية حول التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار،من أجل الرقي بالجامعة والمساهمة في تنزيل النمودج التنموي الجديد. وذكر رئيس جامعة القاضي عياض، بأهمية هذا اللقاء الذي سيساعد من دون شك على التأسيس لعلاقات تعاون جديدة ترتقي من طور الشراكة الى التعاقد على أساس خريطة أهداف واضحة ومتلاحمة.
وأشار رئيس جامعة القاضي عياض إلى انطلاقة العمل بالمدرسة العليا للتكنولوجيا EST، التي افتتحت أبوابها بقلعة السراغنة بداية الموسم الجامعي، وكذا مرسوم احداث كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية الصادر شهر شتنبر سنة 2021، مبرزا أنه سيعمل على تطوير هذه النواة، وجعلها ركيزة من الركائز الأساسية لجامعة القاضي عياض.