رياضة | السبت 5 فبراير 2022 - 18:28

المغربية بشرى كربوبي ضمن حكام المباراة النهائية للكان

  • Whatsapp
دخلت المغربية بشرى كربوبي، تاريخ تحكيم كرة القدم الإفريقية، إذ صارت أول حكمة إفريقية تشارك في إدارة المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية.

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الحكمة المغربية بشرى كربوبي، ضمن طاقم حكام المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية بين المنتخبين السينغالي والمصري، الأحد 6 فبراير 2022.

وستكون بشرى كربوبي، وهي مفتشة شرطة، ضمن طاقم تحكيم مغربي في غرفة التحكيم بالفيديو “الفار”، إذ ستعمل مساعدة لمواطنها عادل زوراق، إلى جانب المساعد الثاني زكرياء برينسي.

وسيقود هذه المباراة الحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز، حكما للساحة، بمساعدة مواطنه زاكيلي سويلا، وسورو باتسوان، من ليسوتو، والكونغولي جون جاك ندالا حكما رابعا.

يذكر أن بشرى كربوبي (34 سنة)، تنحدر من دوار “ولاد اسحاق”، جماعة “تيزي وسلي” في إقليم تازة، سبق لها أن اختيرت ضمن حكام نهائيات كأس إفريقيا للسيدات سنة 2018 في غانا، حيث قادت مباراة عن المجموعة الثانية جمعت المنتخبين الزامبي والغيني الاستوائي، وانتهت بفوز الأول بخمسة أهداف لصفر، وكانت، أيضا، حكما رابعا في مباراة الكاميرون أمام غانا (1-1)، في البطولة ذاتها.

وإلى جانب مشاركتها في هذه البطولة، فقد سبق لبشرى كربوني، الحاصلة على الشارة الدولية من الاتحاد الدولي “فيفا” سنة 2016، أن تم اختيارها من “الكاف” ضمن طاقم تحكيم مباراة بين المنتخبين الجزائري والسوداني، برسم التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لأقل من 20 سنة، إضافة إلى تعينها لقيادة مباراة بين المنتخبين الغاني والجيبوتي، برسم التصفيات المؤهلة إلى مونديال أقل من 17 سنة.