اخبار جهة مراكش | الأحد 6 فبراير 2022 - 17:43

درك قلعة السراغنة يطيح ببائع مخدرات صادرة في حقه 25 مذكرة بحث على الصعيد الوطني في تهم الاحتجاز والضرب وترويج الشيرا

  • Whatsapp

تمكنت فرقة تابعة للدرك الملكي بالمركز الترابي لقلعة السراغنة، اليوم الأحد، من إلقاء القبض على شخص مبحوث عنه بموجب 25 مدكرة بحث صادرة عن مختلف مصالح الأجهزة الأمنية بأقاليم جهة مراكش اسفي، ومذكرات عدد من المراكز الترابية للدرك الملكي بالمغرب، ويتعلق الأمر بالمدعو ب”عبد ق. س” المنحدر من دوار اولاد مسعود بجماعة لوناسدة.
وأفادت مصادر عليمة للجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، أن الشخص الموقوف مزداد سنة 1993، تم اعتقاله من طرف عناصر الدرك الملكي بعد توصلها بإخبارية يقينية تفيد أن المبحوث عنه الذي حير الأجهزة الأمنية بالجهة، يتواجد بلوناسدة.

وبعد تحديد مكان تواجده والقرب من إلقاء القبض عليه حاول الفرار، لكنه لم يفلت من قبضة رجال الدرك الملكي وتصفيده ونقله إلى مقر الضابطة القضائية بالمركز الترابي لمباشرة البحث معه في الملفات المتعلقة بالبحث عنه لتقديمه إلى العدالة.

واستنادا الى مصادر محلية بجماعة لوناسدة أكدت للجريدة، أن الموقوف الذي ظلت أعين الجهات الأمنية تترصده خلال الأسبوعين الأخيرين، يعد من أخطر العناصر النشطة في مجال بيع وترويج المخدرات وصنع الماحيا، وسبق ان توبع من طرف النيابة العامة من أجل تهم مختلفة تتعلق بالضرب والجرح والاغتصاب وبيع المخدرات وأدانته المحكمة بعقوبات حبسية نافذة.

وأسفرت عملية التفتيش التي قامت بها عناصر المركز الترابي لمنزله عن كيلوغرامين من مخدر الشيرا، 50 كيلوغرام من الكيف و10 كيلوغرامات من التبغ اوراق (طابا)، بالإضافة إلى حجز عدد من الوسائل التي كان يستعملها لتقطير وصنع الماحيا.

هذا وبناء على تعليمات النيابة العامة، فقد تم وضع الظنين رهن تدابير الحراسة النظرية للتحقيق والاستماع والبحث معه في المنسوب اليه، وتقديمه أمام أنظار وكيل الملك لدى ابتدائية قلعة السراغنة وعرض ملفه على العدالة.