الفنية | الخميس 10 فبراير 2022 - 14:01

وزارة الشباب والثقافة تطلق برنامج الدعم للمشاريع الثقافية والفنية والنشر والكتاب برسم سنة 2022

  • Whatsapp
تطلق وزارة الشباب والثقافة والتواصل (قطاع الثقافة)، ابتداء من الاثنين 14فبراير 2022، عملية الترشيح للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية والفنية والنشر والكتاب برسم سنة 2022.
وتشمل عملية دعم وزارة الشباب والثقافة والتواصل، برسم سنة 2022، مجالات الموسيقى والأغاني والفنون الاستعراضية والكوريغرافية، والإنتاج الموسيقي والغنائي، وترويج وتوزيع المنتوج الموسيقي والغنائي، إضافة إلى الفنون التشكيلية والبصرية.

كما يشمل الدعم الإقامات الفنية في مجال الفنون التشكيلية والبصرية، وتنظيم المعارض والصالونات المتخصصة في الفنون التشكيلية والبصرية والمشاركة في معارض وصالونات الفنون التشكيلية والبصرية، إضافة إلى اقتناء الأعمال الفنية المسرحية عبر إنتاج وترويج الأعمال المسرحية، وتنظيم الجولات المسرحية الوطنية.

ويشمل دعم وزارة الثقافة مجال النشر والكتاب، عبر نشر الكتاب ونشر المجلات الثقافية والمجلات الثقافية الإلكترونية، إضافة إلى المشاركة في المعارض الدولية للكتاب والنشر الخاص بالأشخاص في وضعية إعاقة، ودعم مكتبات البيع من خلال إحداث وتحديث وتنشيط مشاركة الكتاب المغاربة في إقامات المؤلفين، دون إغفال التحسيس بأهمية القراءة.

ينضاف إلى ذلك الجمعيات والهيئات الثقافية والنقابات الفنية والمهرجانات الثقافية والفنية، وتنظيم التظاهرات الثقافية والمهرجانات الثقافية والفنية، ودعم الجمعيات الثقافية والنقابات الفنية الشريكة.

من جهة أخرى، تعلن وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن إطلاق الترشح لاحقا بالنسبة لمجال توطين الفرق المسرحية بالمسارح، بحكم العملية الجارية حاليا لتأهيل المسارح التابعة للوزارة.

يجدر بالذكر أن عملية الترشيح ستتم إلكترونيا حصريا وإلزاميا عبر منصة http://daam.minculture.gov.ma المخصصة لإيداع الطلبات، والتي أعدتها الوزارة خصيصا لهذا الغرض، في إطار سعيها الدائم لتسهيل الولوج للخدمات ولتجويد العمل الإداري.