سياسة | الجمعة 18 فبراير 2022 - 09:06

المستشار عبد الرحمان الوفا في زيارة تفقدية للطريق السريع تزنيت الداخلة ضمن لجنة برلمانية استطلاعية +صور

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

حل عبد الرحمان الوفا، يوم امس الخميس، بمدينة تزنيت ضمن لجنة برلمانية استطلاعية لزيارة الورش الملكي الطريق السريع تزنيت الداخلة ومن المنتظر ان تشمل الزيارة الاستطلاعية، كل الاشغال على طول الطريق السريع الى مدينة الداخلة.

اللجنة الاستطلاعية والتي تتكون إضافة إلى المستشار عبد الرحمان الوفا رئيس لجنة الداخلية بمجلس المستشارين المستشار مولاي عبد الرحمان ابليلا إضافة إلى أعضاء اللجنة من مختلف الفرق بمجلس المستشارين، اجتمعت بكل من ولاة ورؤساء جهات سوس ماسة وكلميم واد نون وجهة العيون الساقية الحمراء.

بعد ذلك، توقف أعضاء الوفد على أشغال المقطعين الثاني والثالث من محور تزنيت-كلميم، حيث تم الاطلاع، رفقة عامل إقليم سيدي إفني، الحسن صدقي، على تقدم الأشغال على مستوى هاذين المقطعين.

كما تتبع الوفد عرضا مفصلا حول تقدم الأشغال بأوراش الطريق السريع التابعة لجهة كلميم واد نون والتي بلغت 58 في المائة بكلفة اجمالية تناهز3.8 مليار درهم.

هذا ويضم الطريق السريع على مستوى جهة كلميم- واد نون ثمانية مقاطع بطول إجمالي يصل إلى 292 كلم و 11 منشأة فنية كبرى بتكلفة إجمالية بلغت 4180 مليون درهم.

يشار إلى أن مشروع الطريق السريع تزنيت- الداخلة، والذي يزيد طوله عن 1055 كلم، بتكلفة إجمالية تناهز 10 مليارات درهم، يندرج في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة التجهيز والماء ووزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية وجهة العيون- الساقية الحمراء وجهة كلميم- واد نون وجهة الداخلة- وادي الذهب وجهة سوس- ماسة.