اخبار جهة مراكش | الإثنين 21 فبراير 2022 - 13:25

أمن قلعة السراغنة يوقف شخصين حرضا على المشاركة في احتجاج التجار ومسؤول يوضح السبب الرئيسي في مقاطعة انعقاد السوق الأسبوعي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

تمكن رجال الشرطة صباح اليوم الاثنين من توقيف شخصين مشتبه فيهما بتحريض بعض التجار على المشاركة في نسف انعقاد السوق الأسبوعي وعدم عرض منتوجات التجار، والمشاركة في الاحتجاج ضد الزيادة في أسعار المحروقات والمواد الغذائية.

وحسب مصدر موثوق فقد تم توقيف الشخصين وإحالتهما على الضابطة القضائية لمباشرة مسطرة الاستماع إليهما تحث إشراف النيابة العامة المختصة واتخاذ القرار في المنسوب اليهما.

وبخصوص مقاطعة التجار والحرفيين لانعقاد السوق الأسبوعي الاثنين اليوم، أوضح مصدر مسؤول طلب عدم دكر اسمه وصفته أن السبب الرئيسي لما وقع اليوم، يرجع إلى تخوف العديد من التجار وبائعي الخضر والأعلاف عن معروضاتهم وتكرار ماوقع يوم أمس بسوق الأحد لأولاد جلول.

مضيفا أن السلطات المحلية بقلعة السراغنة وتفاديا لما وقع بإقليم القنيطرة، اتخذت كافة الترتيبات، وكانت حاضرة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، ليمر انعقاد سوق قلعة السراغنة في ظروف عادية.

وبخصوص الاجراءات التي اتخذتها السلطات بخصوص ماوقع، أوضح المسؤول ذاته أن سوق الجملة لبيع الخضر والفواكه بقلعة السراغنة، ظل مفتوحا في وجه الباعة بالتقسيط طيلة مساء وليلة يوم أمس، وقد تم تحويل جل السلع التي تم بيعها إلى الأسواق النمودجية والسويقات المتواجدة بأحياء المدينة، مشيرا إلى أن السلطات ستعمل باستمرار على حماية واحترام الأثمنة ومراقبتها وتطبيق القانون في حق كل من تبث فيه مخالفته.