اخبار جهة مراكش | الجمعة 25 فبراير 2022 - 19:16

بعد مرور اقل من خمسة شهور على انتخابها.. أعضاء بالمجلس الجماعي لإبن جرير ضمنهم نواب ورؤساء لجن يتقدمون بملتمس لتقديم استقالة الرئيسة

  • Whatsapp

وجه 21 عضوا بالمجلس الجماعي لابن جرير ملتمسا الى وزير الداخلية ووالي جهة مراكش اسفي وعامل الرحامنة يطالبون فيه بتفعيل المادة 72 من القانون التنظيمي 14-113 من اجل ماوصفوه الموقعون بتصحيح الوضع لما فيه المصلحة العامة للمدينة.

واستنادا الى الرسالة الموجهة الى الجهات المذكورة والتي تتوفر الجريدة على نسخة منها، فان اسباب تقديم ملتمس الاعضاء الذي يوجد من بينهم اربعة نواب للرئيسة ورؤساء اللجن الدائمة ونوابهم، ترجع الى “عدم قدرتها في التعامل الايجابي والفعال مع افكار واقتراحات اعضاء المكتب واللجان واعتمادها الاقصاء والتعالي وزرع بدور الفتنة بين اعضاء المجلس،الشيئ الذي ادى الى تردي خدمات القرب الاساسية من نظافة وانارة عمومية وخدمات ادارية”.اضافة الى” ارتكاب اخطاء على مستوى التدبير منها عدم عرض توصيات اللجان الدائمة على اعضاء المكتب ومناقشتها وعدم التقيد بالقوانين في مايتعلق باشراك جميع اعضاء المجلس”.

وطالب الاعضاء في ملتمسهم من رئيسة المجلس” التحلي بالشجاعة وتقديم استقالة طوعية”،ملتمسين من السلطات الوصية التدخل الفوري لتفعيل مقتضيات المادة 72 من القانون التنظيمي 14-113.

وحاولت الجريدة في اكثر من مرة الاتصال بالهاتف الشخصي لرئيسة المجلس الجماعي لبن جرير بهدف ابداء وجهة نظرها حول ماجاء في ملتمس الاعضاء،الا ان هاتفها ظل يرن دون رد.