اخبار جهة مراكش | السبت 26 فبراير 2022 - 14:22

والي جهة مراكش آسفي يتفقد سير الاشغال بمشروع المهن والكفاءات بتامنصورت

  • Whatsapp

قام كريم قسي لحلو والي جهة مراكش اسفي، صباح اليوم السبت، بزيارة تفقدية لمشروع المهن والكفاءات الكائن مقره بالمدينة الحديدة تامنصورت.

وتكون الوفد الولائي من الكاتب العام بولاية الجهة رفقة المدير العام الجهوي لمؤسسة العمران، ومنتخبي جماعة خربيل ورؤساء الاقسا بالولاية والمصالح الخارجية.

ويتم تشييد المشروع بالتنسيق مع المهنيين والفاعلين الجهويين، عبر سلسلة من الورشات الجهوية ولقاءات للتشاور حتى يتم اخراجه الى حيز الوجود اواخر الصيف القادم من طرف الشركة المشرفة “أولاد زراد” التي يرأسها شريقي رحال والتي راكمت تجربة كبيرة في بناء وتشييد المنشآت العصرية الكبرى على الصعيد الوطني.

كما سيتعتمد المشروع على نموذج بيداغوجي عصري مبني على البيداغوجية النشيطة ونمط تعلم يضع المتدرب في قلب العملية التكوينية بالإضافة إلى التأطير المقرب.

وبطاقته الاستيعابية التي تبلغ 3000 مقعدا بيداغوجيا بالنسبة لمراكش -آسفي، سيتوفر مشروع مدينة المهن والكفاءات على تكوينات متوجة بدبلوم في مستويات التأهيل والتقني والتقني المتخصص. إضافة إلى تكوينات تأهيلية بمدة قصيرة (26 بالمائة من العرض الإجمالي بالنسبة لمراكش-آسفي).

هذا وقد اولى والي الجهة زيارة مطولة استمع خلالها على سير الأشغال بالمشروع  نظرا للأهمية القصوى التي سيقدمها في مجال تكوين اليد العاملة والكفاءات الشبابية.