اخبار جهة مراكش | الجمعة 4 مارس 2022 - 10:35

محمد الحركاني: مهنيو سيارات الاجرة الصغيرة يطالبون بحقوقهم والحكومة هي سبب تصادم المواطنين بينهم +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

نظمت، امس الخميس، مكاتب نقابات مهنيي قطاع سيارة الاجرة الصغيرة بمراكش، ندوة صحفية شرحت فيها دوافع تقديم البيان الاستنكاري الذي سبق ان اصدرته يوم الاثنين الماضي، توصلت “مراكش الآن”، بنسخة منه.

هذا وحسب البيان ذاته، فان الوضعية زادت تعقيدا نتيجة الزيادات الصاروخية في ثمن المحروقات [الكازوال] وتجبر لوبيات القطاع [مول الشكارة] واستغلالهم البشع للسائقين واحتكارهم غير القانوني للمأذونيات أمام صمت الإدارة.

مما ننتج عنه يضبف البيان، تدهور الحالة المعيشية للسائقين المهنيين بشكل خطير جراء غلاء الجورنيات رغم تراجع نشاط العمل بسبب الجائحة وتداعياته الوخيمة على القطاع السياحي الذي يمثل أكثر من 80% من نشاط المدينة الاقتصادي.

وفي هذا الصدد اكد الكاتب الاقليمي لنقابة سيارات الاجرة الصغيرة التابعة للاتحاد العام الدموقراطي للشغالين بالمغرب محمد الحركاني, في تصريح ل”مراكش الآن”, ان مطالب مهنيي قطاع سيارات الاجرة الصغيرة, هي كمطالب باقي المهنيين والمواطنين.

واوضح الحركاني في التصريح ذاته, ان هناك مطالب ذات اولوية, ابرزها فتح باب الحوار, وعقد لقاء مستعجل رفقة والي جهة مراكش آسفي, لان مهنيي القطاع حسب تصريح الحركاني, عانوا الامرين طيلة جائحة كورونا وخاصة بمدينة مراكش التي تتنفس بالسياحة كمدينة مراكش.

كما شدد الحركاني على انخراط قطاع سيارات الاجرة الصغيرة بالاضراب الوطني من 7 الى 9 مارس, في انتظار رد المجلس الحكومي اليوم الجمعة, على مطالب النقابات الوطنية.

 

باقي التفاصيل بالفيديو التالي: