اخبار جهة مراكش | الإثنين 7 مارس 2022 - 10:02

الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل تنظم التدريب الوطني الاول للتزلج على العجلات Rollerski بمراكش +فيديو

  • Whatsapp

 

تنظم الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل بتعاون وتنسيق مع عصبتي الشمال والجنوب التدريب الوطني الاول للتزلج على العجلات Rollerski أيام 6,5 و 12 مارس 2022 بكل من مدن : أزرو ومكناس ومراكش.

واكد هشام ايت وارشيخ رئيس الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل, في تصريح ل”مراكش الآن”, ان هذا التدريب الوطني الأول من نوعه على مستوى هذا النوع الرياضي الذي يؤهل بالموازاة مع تزلج العمق ski de fond وتحت إشراف الإتحاد الدولي للتزلج لبطولات العالم والألعاب الأولمبية الشتوية.

وقد أطر هذا التدريب كل من البطل والرياضي العالمي المغربي عبد الرحيم كميسة بمراكش والرياضي العالمي المغربي جواد عيداوي القادم من كازاخستان بمدينتي أزرو ومكناس، بحيث بمجرد استكمالهما المشاركة في رياضتي تزلج العمق و التزلج على العجلات Rollerski.

وقد سطرت الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل برنامجها الرياضي لهذه السنة في ظل تداعيات وباء كورونا وغياب محطات للتزلج من خلال تداريب وتكوينات خاصة بالرياضيين والمدربين والحكام والتي تشرف عليها الإدارة التقنية الوطنية بقيادة السيد محمد أوجباد.

وتفعيلا للإتفاقيات المبرمة بين الجامعة والعصب والجمعيات الرياضية يوم 20 فبراير من هذه السنة، سيتم تنزيل استراتيجية الجامعة بمقاربة تشاركية تضمن مشاركة جميع مكونات عائلة التزلج والرياضات الجبلية في أفق تنميتها.

وأشار هشام ايت وارشيخ, في التصريح ذاته, الى أن الإتفاقيات المبرمة بين الجامعة الملكية المغربية للتزحلق ورياضات الجبل ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وباقي الشركاء كفيلة بتأهيل الرياضيين عبر ربوع المملكة، وتجويد التزلج والرياضات الجبلية بالمغرب.