حوادث | الخميس 10 مارس 2022 - 11:49

أخ يُعذب شقيقه حتى الموت بسبب خلاف حول الإرث ضواحي سطات

  • Whatsapp

اهتز مدشر العسارة المرزيك بمنطقة سيدي العايدي قرب مدينة سطات، ليلة اول أمس الثلاثاء، على وقع جريمة قتل بشعة بواسطة السلاح الأبيض، حيث لقي شاب ثلاثين مصرعه على يد شقيقه الأربعيني، بعد سلسلة تعنيف وتعذيب تعرض لها الضحية.

وحسب إفادات مصادر محلية، فقد أفلحت فرق البحث والتحري التابعة للمركز الترابي للدرك الملكي بسطات تحت إشراف قائد السرية والقائد الجهوي، في توقيف شخصا أربعينيا، خلال فترة قياسية بعد ارتكابه لجريمة قتل في حق شقيقه مساء اول أمس الثلاثاء.

وفي تفاصيل الجريمة المروعة تضيف المصادر ذاتها، فإن المتهم البالغ من العمر حوالي 46 سنة من ذوي السوابق العدلية من أجل الضرب والجرح، كان قد أخضع شقيقه البالغ من العمر حوالي 34 سنة متزوج، للضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، حيث وجه المتهم طعنة قاتلة لأخيه على مستوى البطن ليفارق الضحية الحياة، قبل أن يلوذ القاتل بالفرار، وتضيف المصادر ذاتها، أن سبب الخلاف قد يتعلق بالإرث.

وانتقل إلى مسرح الجربمة رئيس المركز الترابي للدرك الملكي بسطات رفقة عناصره تحت إشراف قائد السرية والقائد الجهوي، وطوق المحققون الأمنيون المكان، وتم القيام بحملة تمشيطية، أسفرت عن توقيف المتهم  في ظرف وجيز مختبئا داخل بيت شقيقته بدوار أولاد علي  الذي يبعد على مسرح الجريمة بحوالي 6 كيلومترات، حيث كان ينوي الفرار إلى منطقة الصويرة.

وبتعليمات من الوكيل العام للملك لذى المحكمة الجنائية بسطات، تم اقتياد المتهم إلى مقر المركز الترابي للدرك الملكي بالمدينة ذاتها، و إيداعه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي فتحته عناصر الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل ضبط كل ظروف الواقعة وترتيب المساطر القانونية في الموضوع.