اخبار جهة مراكش | السبت 12 مارس 2022 - 13:15

مضيان رئيس الفريق البرلماني الاستقلالي: الوضعية الراهنة في مجال الماء تتطلب البحث عن حلول جديدة لاحتواء الأزمة +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

افتتحت، يوم امس الجمعة، أشغال الملتقى الجهوي للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، الذي يتم تنظيمه حول “السياسة المائية بالمغرب”، وذلك في ظل حضور النائبات والنواب الاستقلاليين، وبعض رؤساء الجماعات الاستقلاليين ومنتخبي الحزب بتراب الجهة، وبمشاركة عدد من الخبراء والمختصين في المجال.

من جهته، اوضح رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، نورالدين مضيان، في تصريح ل”مراكش الآن”، ان اختيار الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، لموضوع السياسة المائية، ياتي للراهنية التي يفرضها الموضوع، على اساس ان المغرب يمر بوضعية غير مستقرة، بالنسبة للماء، وهو الشيء الذي يتطلب وضع استراتجية خاصة لتوفير هذه المادة والبحث عن سبل جديدة لاحتواء هذه الازمة.

وأضاف مضيان، في التصريح ذاته، ان وضع استراتيجية من هذا القبيل يتطلب إشراك كافة الفاعلين والمتدخلين المعنيين، مشيدا بتعبئة الحكومة بتعليمات ملكية سامية لتدبير هذه الظرفية الصعبة، المتميزة بندرة الماء، بسبب تأخر التساقطات المطرية.

وهدف هذا اليوم الدراسي، الذي عرف مشاركة أعضاء الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، ومناضلي حزب الاستقلال من مختلف جهات المملكة، وكذا خبراء في هذا الميدان، إلى فتح نقاش عميق وحوار بناء بخصوص الإكراهات والصعوبات التي تطرحها ندرة المياه، والإجراءات المتخذة لتجاوز هذه الظرفية الصعبة.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: