اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 15 مارس 2022 - 17:13

التساقطات المطرية والثلجية.. الكراب عامل إقليم شيشاوة يستنفر لجنة اليقظة والتتبع تأهبا لأي طارئ

  • Whatsapp

في ظل موجة البرد والصقيع التي تجتاج إقليم شيشاوة خصوصا بالمناطق الجبلية، منذ أول أمس الأحد، أعطى بوعبيد الكراب رئيس اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع تعليماته الصارمة إلى رؤساء المصالح الخارجية ورجال السطة ورؤساء الجماعات المعنية، من أجل الإستعداد لمواجهة أي طارئ مرتبط بالحالة المناخية كل فيما يخصه.

وقد همت هذه التعليمات رؤساء الجماعات الترابية فيما يخص وضع الآليات اللوجستيكية وسيارات الإسعافات والموارد البشرية المعنية في حالة تأهب واستعداد لأي تدخل محتمل بما في ذلك مراقبة الحالة الميكانيكية لهذه الآليات والعمل على تبني برنامج ديمومة بالنسبة للسائقين طوال هذه الفترة.

أما بالنسبة لرجال السلطة، فقد همت التعليمات إحصاء النساء الحوامل المقبلين على الولادة خلال هذا الأسبوع والمرضى المصابين بأمراض مزمنة، وتتبع حالاتهم الصحية بإستمرار، والسهر على ضمان استمرار تقديم المراكز الصحية لخدماتها بشكل مستمر طيلة هذه الفترة بتنسيق مع مصالح مندوبية وزارة الصحة.

إلى جانب مديرية وزارة التجهيز بشيشاوة من أجل تعبئة مواردها اللوجستيكية والبشرية لفك أي عزلة محتملة عن ساكنة المناطق التي تعرف تساقطات ثلجية، كجماعات سيدي غانم وإميندونيت وللاعزيزة وأداسيل وتمزكدوين واروهالن.

ولتتبع عن كثب مدى تنفيذ هذه التعليمات بالجدية اللازمة، فقد باشر عامل الإقليم زياراته الميدانية والمفاجئة لبعض المناطق، ابتداء من يومه الإثنين 14 مارس.