اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 15 مارس 2022 - 17:52

في زيارة له لأقاليم الحوز الرحامنة وقلعة السراغنة: الصديقي وزير الفلاحة يشرف على تقديم البرنامج الاستعجالي لمواجهة اثار الجفاف وانطلاقة مشاريع تنموية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

اكدت مصادر موثوقة ان محمد الصديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، سيحل يوم غد الاربعاء باقاليم الحوز الرحامنة وقلعة السراغنة، للاشراف على انطلاقة عمليات ذات طابع تضامني تتعلق ببرنامج الحكومة لمواجهة اثار انحباس التساقطات المطرية، وغرس اراضي زراعية بصنف جديد من الصبار مقاوم للحشرة القرمزية، واشجار الخروب.

ويتضمن برنامج زيارة محمد الصديقي جماعات سيدي عبد الله، مركز سيدي بوعثمان وانزالة لعظم باقليم الرحامنة، وجماعة الفرائطة باقليم قلعة السراغنة بالاضافة الى الاشراف على تقديم مشاريع اخرى باقليم الحوز.

واوضحت مصادر الجريدة ان زيارة المسؤول الحكومي التي سيكون مرفوقا فيها بعمال اقاليم الرحامنة الحوز وقلعة السراغنة وبحضور منتخبين ومسؤولين من المصالح المركزية والجهوية لوزارة الفلاحة، ستشهد تقديم مختلف التفاصيل المتعلقة بالشروع في تنفيذ البرنامج الاستعجالي من اجل التخفيف من اثار الجفاف وتجاوز خسائره، من خلال تقديم الشعير المدعم والاعلاف المركبة للفلاحين.

يشار الى ان زيارة محمد الصديقي وزير الفلاحة الى الاقاليم المدكورة، تندرج في اطار اعلان حكومة اخنوش عن البرنامج الاستعجالي لدعم الفلاحين بغلاف مالي قدره 10 مليارات من الدراهم لتوفير العلف المدعم والحفاظ على الاشجار المثمرة ودعم الزراعات الربيعية.

وكان محمد الصديقي قد افاد بان برنامج المساعدة اللازمة لمربي الماشية والفلاحين لمواجهة اثار تاخر التساقطات المطرية، سيهم حماية الموارد الحيوانية والنباتية، وتدبير ندرة المياه والتامين الفلاحي والمواكبة المالية للفلاحين والمهنيين لمواجهة الحالات الطارئة.