اخبار جهة مراكش | الأربعاء 23 مارس 2022 - 11:05

بوينيان عامل إقليم الرحامنة يعقد لقاء مع الأعضاء المطالبين بتطبيق المادة 72 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

عقد عزيز بوينيان عامل اقليم الرحامنة، مساء يوم امس الثلاثاء، جلسة مع الاعضاء الذين سبق لهم ان تقدموا بملتمس موقع، يطالبون فيه بتطبيق المادة 72 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية.

وافادت مصادر الجريدة ان هذا اللقاء الذي انعقد في اطار مغلق بحضور ثمانية عشر عضوا وغياب ثلاثة أعضاء لأسباب شخصية، ياتي في اطارايجاد الحلول الممكنة للمشاكل والاسباب التي دفعت بالاعضاء المعارضين الجدد للاتحادية بهية اليوسفي، بعد مرور حوالي ستة شهور على انتخابها رئيسة للمجلس الجماعي لمدينة بن جرير، وتفادي مايمكن ان يترتب على تداعيات موقف الاعضاء من مشاكل قد تؤثر على عرقلة تنميتها وتحقيق انتظارات ساكنة عاصمة الرحامنة.

واستنادا الى عبد الرزاق بالحبشية عن حزب التجمع الوطني للاحرار النائب الرابع لرئيسة المجلس الجماعي، فقد عرف اللقاء مع عامل الاقليم، طرح ومناقشة مجمل المواضيع التي دفعت بالاعضاء الى تقديم ملتمسهم والمطالبة بتطبيق المادة 72، مشيرا الى ان الحاضرين تطرقوا بشكل صريح الى عرض مقترحاتهم الهادفة وفق المصدر ذاته، الى اشراكهم في معالجة قضايا المدينة والعمل على تسوية كل مامن شانه ان يعيق السير العادي للعمل الجماعي وخدمة الصالح العام.

وبخصوص القرار المتخذ في هذا اللقاء اوضح النائب الرابع لرئيسة المجلس، ان الاعضاء الموقعين على الملتمس سيتدارسون في اجتماعهم خلال الايام القليلة القادمة ،ميثاق اغلبية المجلس والتوقيع عليه، للعمل وفق استراتيجية واضحة اساسها العمل المشترك من اجل تحقيق انتظارات سكان بن جرير.

يشار الى ان لقاء يوم امس، حضره الى جانب عامل الاقليم الكاتب العام، باشا المدينة، رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة ورئيس قسم المجالس الجماعية.