رياضة | الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 10:48

جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب .. مباراة استعراضية بساحة جامع الفنا بمراكش

  • Whatsapp

شارك نجوم عالميون في كرة المضرب، يوم الأحد الاخير، في مباراة استعراضية بساحة جامع الفنا الشهيرة بمدينة مراكش، وذلك عشية انطلاق مباريات الدورة 36 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، والتي ستنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وهدفت هذه التظاهرة الاجتماعية–الرياضية، التي تميزت بمشاركة اللاعب الكندي فليكس أوجر ألياسيم المصنف أولا في هذه الدورة والتاسع عالميا، والبلجيكي دافيد غوفان (74 عالميا)، واللاعب التونسي مالك الجزيري، نشر هذه الرياضة وسط الجمهور العريض، وخاصة في صفوف الأجيال الشابة.

وأمتع هؤلاء النجوم العالميون في كرة المضرب الجمهور الذي حضر إلى ساحة جامع الفنا، حيث شكلت هذه المباراة الاستعراضية، أيضا، مناسبة للشباب لتبادل بعض الكرات مع نجومهم المفضلين في هذا الصنف الرياضي.

وتندرج هذه المبادرة، بحسب رئيس النادي الملكي للتنس بمراكش، عزيز التيفنوتي، في إطار استراتيجية الجامعة الملكية المغربية للتنس، الرامية إلى تقريب هذه الرياضة من الشباب في الأحياء الشعبية.

وأضاف التيفنوتي، في تصريح للصحافة، أن اختيار ساحة جامع الفنا من قبل منظمي الدورة، لإقامة هذه المباراة الاستعراضية، ليس وليد الصدفة، موضحا أن هذا المكان الجذاب، باعتباره وجهة لا محيد عنها بالنسبة للمواطنين المغاربة وزوار مدينة مراكش، يمثل الفضاء الأمثل للترويج لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، وتوجيه الدعوة للجمهور للحضور بكثافة لمباريات الدورة.

وأشار التيفنوتي، وهو أيضا الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية للتنس، إلى أن الدورة 36 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، التي ستجرى على ملاعب النادي الملكي للتنس بمراكش، تعرف مشاركة نجوم في هذه اللعبة، ومن بينهم فليكس أوجر ألياسيم المصنف تاسعا عالميا، والبريطاني دانييل إيفانس (26 عالميا)، والفرنسي بينوا بير الفائز بالدورة الأخيرة لجائزة الحسن الثاني الكبرى سنة 2019، والمصنف 49 عالميا.

وتابع أن الجمهور سيكون على موعد مع مباريات مشوقة، كما جرت العادة خلال جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب .

وتتميز هذه الدورة، أيضا، بمشاركة الإسباني بابلو أندوخار الفائز ثلاث مرات بهذه الجائزة، كما سيمثل فيها اللاعب إليوت بنشتريت (436 عالميا) المغرب، وهو الذي وجهت له بطاقة دعوة للمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية المرموقة.

يذكر أن الدورة 36 لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، هي الخامسة على التوالي، التي ينظمها النادي الملكي للتنس بمراكش، في المدينة الحمراء.