اخبار جهة مراكش | الخميس 7 أبريل 2022 - 16:57

ايداع شابين سجن الأوداية إثر تورطهما في الاستيلاء على منحة طالب جامعي بطريقة احتيالية

  • Whatsapp

تفجرت، يوم الثلاثاء 5 أبريل، بإقليم شيشاوة، فضيحة بطلها شابين يبلغان من العمر 20 سنة على التوالي، الأول يسمى (احمد. ط )طالب بالتكوين المهني والثاني (شرف. ج) مهنته عامل يقطنان بمراكش، متهمين بالاستيلاء على منحة طالب من جماعة كماسة بطريقة احتيالية.

وتعود تفاصيل الفضيحة، عندما تقدم طالب من جماعة كماسة يدرس بالسنة الثالثة في كلية الحقوق بمراكش الى مركز الدرك الملكي بمجاط بشكاية ضد مجهول، من أجل معرفة مصير منحته السنوية لاسيما وأنه فقد بطاقته السنوية منذ عامين، مما دفع هذا الأخير بطلب استفسار من إدارة كلية الحقوق والتي اعتبرت في جوابها أن المنحة التي استفسر عنها قد صرفت له بأكملها.

وكشفت مصادر موثوقة، أن الأبحاث والتحريات التي قامت بها عناصر الضابطة القضائية بمركز الدرك الملكي بمجاط، بعد الانتقال إلى مراكش أسفرت عن تحديد مكان تواجد الوكالة البنكية بالمدينة الحمراء التي تم فتح حساب بها لفائدة المشتكي دون علم منه بعد أن ضاعت منه بطاقته الوطنية في ظروف غامضة.

وأضافت نفس المصادر، أن تتبع خيوط المعاملات التي أجريت بهذا الحساب تم التعرف على الفاعل الأول الذي نصب له كمين محكم انتهى بالاطاحة به وسياقته الى مركز الدرك الملكي بمجاط، ومن خلال البحث تم التعرف على هوية المتهم الثاني والانتقال من جديد إلى مراكش وتوقيفه ووضعه بدوره تحت تدابير الحراسة النظرية.

وبأمر من قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت بعد استنطاق المتابعين بتهمة النصب في حق طالب بطريقة احتيالية،  امر بايداع الشابين رهن الاعتقال بسجن لوداية.